إعلان

الأمين العام ''للاستشاري'' ينفى نية حل المجلس

11:42 م الإثنين 05 مارس 2012

القاهرة - أ ش أ

نفى أسامة برهان الأمين العام للمجلس الاستشارى، وجود نية لحل المجلس، مؤكدا أن الأعضاء سيجتمعون مساء الثلاثاء، في الموعد الاسبوعي، بمقر مركز إعداد القادة لمناقشة المستجدات على الساحة السياسية.

وأضاف برهان فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحديث عن حل المجلس أمر غير وارد خاصة في هذا التوقيت الذي تجري فيه استعدادات تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع دستور مصر المقبل، مشددا على أن المجلس تم تشكيله بمرسوم من المجلس العسكري ولا يمكن حله بناء على رغبة عضو أو عضوين فقط في المجلس، كاشفا أنه قام أجرى اتصالات هاتفية بعدد كبير من الأعضاء، واجمعوا على رفض فكرة حل المجلس في الوقت الحالي.

وعن الاجتماع المقرر عقده الثلاثاء، أكد ''برهان'' أن جدول الأعمال يتضمن عدة بنود، من بينها مناقشة قرار رفع حظر السفر عن المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي غير المشروع لمنظمات المجتمع المدني، و مناقشة مستقبل القانون المنظم لعمل تلك تلك المنظمات.

وأضاف أن المجلس سيناقش أيضا التوصيات التي سبق وأن أصدرها حول الجمعية التأسيسية للدستور، والتي كانت تتضمن اقتراحا بمنح الأحزاب الممثلة في البرلمان الحق في تقديم ممثل عن كل حزب، أما حزب الأغلبية فيكون له الحق في تقديم ممثل في اللجنة عن كل 30 مقعدا في البرلمان، وبالتالي يكون إجمالي عدد أعضاء اللجنة التأسيسية من البرلمان 40 عضوا فقط.

وأوضح أن الــ60 عضوا الباقين يتم اختيارهم من الشخصيات العامة، ورؤساء أقسام القانون في كليات الحقوق، وممثلين عن جميع المؤسسات المنتخبة مثل النقابات وغيرها.

 

اقرأ ايضا:

محامي الإخوان: شروط إسبانيا لتسليم ''سالم'' لمصر إهدار لاستقلالية القضاء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان