إعلان

عمرو دراج:الثورة المصرية لم تنته لأن أهدافها لم تتحقق بعد

07:45 م الأربعاء 28 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ 

رأى الدكتور عمرو دراج العضو فى حزب الحرية والعدالة أن مصر لازالت فى وضعية الثورة لأن أهدافها لم تتحقق بعد.

وقال دراج - فى لقاء بالبرلمان البريطانى مع عدد من أبناء الجالية العربية والغربية وعدد من أعضاء البرلمان البريطانى "إن مصر الآن على الطريق نحو الديمقراطية وذلك بعد الاستفتاء على تعديلات الدستور الذى شارك فيه 62 % من الناخبين فى مصر وهذا الاستفتاء حدد الخطوط العريضة للتحول نحو الديمقراطية فى مصر.

وأضاف أن أول خطوة نحو التحرك صوب الديمقراطية كانت الانتخابات التى جاءت بأعضاء منتخبين بشكل ديمقراطى لمجلسى الشعب والشورى والتى بدأت من نوفمبر الماضى وحتى الشهر الماضى،منوها بأن الخطوة الثانية هى صياغة دستور جديد لمصر يمكن أن يستمر فى العمل لعشرات السنوات القادمة فى أسرع ما يمكن وما يسعى إليه الحرية والعدالة هو صياغة دستور مقبول من الغالبية من الشعب المصرى وكافة الأحزاب السياسية فى مصر.

أما الخطوة الثالثة فهى انتخابات الرئاسة والتى تجرى فى مايو وتنتهى فى يونيو لتأتى بأول رئيس منتخب بشكل ديمقراطى فى مصر فى تاريخها وبعدها نقل السلطة من المجلس العسكرى للسلطات المدنية المنتخبة ديمقراطيا بنهاية يونيو.

وأوضح دراج أنه إذا تمت هذه الخطوات فإن مصر تكون قد وضعت قدميها على أول الطريق نحو التحول الديمقراطى الذى أعتقد أن المصريين جميعا يريدونه وبشدة، منوها بأن الطريق ليس سهلا وما تحقق حتى الآن لم يكن ليتحقق بدون الضغوط المستمرة من الشعب المصرى وسنحتاج لاستمرار هذه الضغوط حتى نصل إلى نهاية هذا الطريق وما نسعى إليه جميعا.

وأردف قائلا "نريد دولة مدنية وليست دينية لجميع المصريين على اختلاف انتماءاتهم الدينية يستطيع المواطن فيها تحقيق ما يصبو إليه إذا كان رجلا أو إمرأة وأومسلما أو مسيحيا كبيرا أو صغيرا.

اقرا ايضا:

المرشح عمرو دراج يحمل ''عجوز '' جاءت لتعطيه صوتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان