إعلان

برلمانيون يرشحون قائمة شخصيات عامة لـ''تأسيسية الدستور''

03:59 م الأربعاء 21 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - طرح عدد من النواب المستقلين والمنتمين لعدد من الأحزاب السياسية، قائمة أسماء، قدموها في استماراتهم، كمرشحين لتأسيسية الدستور.

قال الدكتور عمرو حمزاوي، أحد المشاركين في المجموعة التوافقية، إن المجموعة تواصلت مع بعضها لضبط معايير الكفاءة والتمثيل في الجمعية التأسيسية، لبحث تداول الأسماء بين النواب قبل التصويت، وأضاف أنه من المنتظر التصويت على أساس أيدلوجي، وفقاً للانتماء السياسي.

وأردف نائب مصر الجديدة : "لكننا نسعي أن تكون هناك نسبة من أصحاب الكفاءات في الجمعية، لضبط التوازن في التمثيل"، مشيرًا إلى أن الأسماء المطروحة قد توفر فيها الكفاءة وقربها كذلك من تيارات سياسية مختلفة، منها، الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، "الذي يتمتع بكفاءة في تخصصه"، على حد قوله.

وتابع استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: "من الشخصيات أيضا الدكتور محمد أبو الغار، وبهي الدين حسن، والدكتور معتز عبد الفتاح، والدكتورة ليلى الخواجة، والدكتورة هبة رءوف عزت، والدكتورة منار الشوربجي، والدكتورة نادية مصطفى، والدكتورة منى البرادعي، والكاتبة سكينة فؤاد، والناشط السياسي سمير مرقص، وجورج أسحق".

اقرأ ايضا :

''محاكاة اللجنة التأسيسية للدستور''.. تجربة جديدة لطلاب جامعة الإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان