إعلان

مشروع قانون لتعديل كادر الأطباء بحد أدني للأجور 3 آلاف جنيه

05:11 م الإثنين 19 مارس 2012

القاهرة - أ ش أ

أكد الأطباء على ضرورة تهيئة الظروف المالية والمجتمعية الملائمة للاطباء ، والخروج بمشروع قانون يتم تقديمه إلى مجلس الشعب لتصحيح وضع الطبيب ماليا ومهنيا.

وطالب الدكتور سعد زغلول العشماوي نقيب أطباء القاهرة والذي ترأس ورشة عمل عقدت تحت عنوان: ''تحسين أجور الأطباء وكادر مهني ومالي خاص ''، بضرورة الخروج من صندوق الأطباء لزيادة الدخول والبحث عن طرق جديدة وإبداعية .

وقال الدكتور إيهاب الظاهر أمين صندوق نقابة القاهرة ، ان مشروع القانون الجديد يحدد الحد الأدني لأجر الطبيب فور تخرجه ب 3 آلاف جنيه بما يساوي ضعف الحد الأدني لباقي المهنيين ، مع تطبيق القواعد للمناطق النائية مثل المقيمين .

وشددت الدكتورة منى مينا عضو مجلس النقابة العامة بربط الترقي المهني بالترقي العلمي ، دون إرهاق مادي على الطبيب ، فيما اقترح الدكتور حسام عطا استشاري الجراحة بمستشفى أم المصريين إنشاء هيكل أجور ثابت على مستوى سنوات العمل ، حتى الخروج على المعاش.

وطالب الدكتور ايمن سالم ''نقابة أطباء الشرقية'' بوضع نظام لايسمح للطبيب الذي يعمل في عيادة خاصة بأن يعمل في مستشفى عام ''حكومي'' والعكس ، مع ضمان زيادة الراتب.

ودعا الدكتور إيهاب مغربي '' نقابة البحيرة'' إلى مراعاة التوزيع العادل لأطباء التكليف على المستشفيات بحسب الاحتياجات والتخصصات.

جدير بالذكر أن الورشة عقدت على هامش فعاليات المؤتمر الأول للنقابة العامة والنقابات الفرعية والذي استمر لمدة يومين ونظمته نقابة الاطباء.

اقرأ ايضا :

وكيل نقابة الاطباء: 3الآف جنيه للطبيب فى الكادر الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان