إعلان

محافظ المنيا يلتقى وفدا التعاون سويسرياً لدعم مشروعات المياة والصرف الصحى

07:05 م الإثنين 19 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

التقى اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا، وفد التعاون السويسرى، بهدف دارسة دعم بعض مشروعات مياه الشرب ، والصرف الصحى والرى، ويبلغ إجمالى قيمة الدعم المقدم 20 مليون جنية قابلة للزيادة بعد تحقيق نتائج ملموسة خلال العام الأول للمشروع.

وأعرب المحافظ اليوم الاثنين، عن سعادته بالتعاون مع الجانب السويسرى، من اجل إقامة مشروعات تهدف الى خدمة الصالح العام ، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة مشيدا برغبة القائمين على المشروع بسرعة البدء فى تنفيذ المشروعات فى مده أقصاها نهاية العام الحالى.

وأكد المحافظ أن المحافظة مسئولة عن تذليل كافة العقبات الإدارية والأوراق اللازمة للبدء فى التنفيذ الفورى للمشروع مشيرا  الى أنه سيتم عرض العديد من المشروعات على الجانب السويسرى بعضها وصلت نسب التنفيذ بها لأكثر من 80% وأخرى تم وضع دراسات لها دون البدء فى التنفيذ.

وقال أن اهمية مثل تلك المشروعات ليس فى القيمة المادية ولكن فى المنفعة الحدية والقيمة المضافة من خلال تدريب الكوادر البشرية ، وخلق أفاق جديدة للتعاون.

وكلف الروبي، رئيس مجلس إدارة فرع شركة مياة الشرب والصرف ووكيل وزارة الرى باصطحاب ممثلى الجانب السويسرى على الفور فى جولة ميدانية الى مواقع العمل لمعاينتها على الطبيعة بشكل يحقق أفاق للتعاون ، ويلبى طموحات المواطنين.

محافظ المنيا يلتقى وفدا التعاون سويسرياً لدعم مشروعات المياة

شاهد الفيديو

محافظ المنيا

من جانبه، قال سرجيو بيرروت مدير المشروع أن الدعم لن يقتصر على الدعم المادى فقط ولكن سيتم نقل الخبرات العملية والتكنولوجيا لتحقيق الاستفادة القصوى من وتبادل الخبرات مشيرا إلى انه يأمل فى مشاهدة نتائج ملموسة قبل نهاية العام الحالى لزيادة حجم التعاون خلال السنوات القادمة.

بدوره أوضح رضوان فتحى رئيس مجلس إدارة فرع شركة مياة الشرب والصرف الصحى انه تم تجهيز قائمة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والكبيرة لعرضها على ممثلى الوفد طبقا للمبالغ المتاحة وفورا الانتهاء من الاتفاق على المشروعات  وكافة الشروط سيتم الطرح والبدء فى التنفيذ فورا.

وأوضح شوقى كريم وكيل وزارة الرى أنه من ضمن المشروعات التى تم عرضها على الجانب السويسرى إقامة مخرات سيول ، تغطية ترع وتطهيرها.

حضر اللقاء  عدد من استشارى المشروع من الجانبين المصرى ، والسويسرى وهم : فيلكس شميدت، و بنيامين فراى، وهالة شنودة، وميرفت توفيق، وأعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة.

 

 

أقرأ ايضا :

محافظ المنيا يدعم الطب البيطري بـ 50 ألف جنيه لمواجهة الحمى القلاعية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان