إعلان

''صراخ وتصفيق'' بعد تضارب أقوال شاهد قضية ''ضباط المرج ''

06:29 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - احمد ابو النجا:

صراخ علا داخل قاعة محكمة جنايات القاهرة، وتصفيق ملأ قفص المتهمين بنفس القاعة، كان هذا هو المشهد أثناء نظر المحكمة اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 ضباط و 3 أمناء شرطة بقسم المرج, في قضية قتل عدد من المتظاهرين والشروع في قتل آخرين يوم 28 يناير، والمعروف إعلاميا باسم ''جمعة الغضب''.

وكانت المحكمة قد استمعت للشاهد الأول عبدالله محمد النشار – 26 سنة, وقال إنه أثناء قيادته للسيارة بالقرب من القسم فوجئ بعدد من المتظاهرين يهتفون بسقوط النظام أمام القسم, وفي هذه الأثناء شاهد عدد من ضباط القسم وهم: محمد أبو شوشة و محمد السيسي, وأمين الشرطة هاني فؤاد, ومأمور القسم أمجد إبراهيم, أمام القسم، وبدأ أمين الشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين وسقط أول مصاب بالقرب من سيارة الشاهد, فترك السيارة ليحمله ولكنه أصيب برصاصتين في قدمه.

ووقعت مشادات كلامية بين محامين المدعين بالحق المدني و دفاع المتهمين حيث اتهم بعضهم البعض بمحاولة التدخل في شهادة الشاهد وتوجيهه. كما طالب رئيس المحكمة – المستشار حامد حسنين, أهالي الشهداء بإنزال صورهم مؤكدا أنه لا يستطيع الحكم إلا من خلال ما يقدم له من أدلة ومعلومات.

كما استمعت هيئة المحكمة للشاهد الثاني, أحمد سعد عثمان, والذي أكد أنه كان في طريقه لمنزل إبنة خالته بجوار القسم حينما شاهد عدد من ضباط القسم أعلي المبني يطلقون النيران علي المتظاهرين في حين أنه لم ير أي من ضباط القسم أمام المبني من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان