إعلان

هدوء حذر فى غزة.. و'' الجهاد الإسلامى'' توجه الشكر لمصر

10:06 ص الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - أ ش أ

يسود حاليا هدوء حذر فى قطاع غزة بعد ساعات قليلة من دخول اتفاق التهدئة الذى تم التوصل إليه فجر، اليوم الثلاثاء، بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية بوساطة وجهود مصرية، ووجهت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الشكر لمصر علي هذه الجهود .

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية فى تصريحات لها، اليوم الثلاثاء، إنه لم يسجل ميدانيا أي قصف اسرائيلي خلال تلك الساعات القليلة الماضية على قطاع غزة .

ووجهت حركة الجهاد الإسلامي فى فلسطين الشكر للمسئوليين المصريين لجهودهم حتى التوصل إلى هذه التهدئة التى اختلفت عن سابقيها.

وقال داوود شهاب الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي:'' إن مصر بذلت جهدا كبيرا للتوصل إلى هذه التهدئة، وإننا نقدم كل التحية لمصر والمصريين للمساندة الحقيقة حتى التوصل الى تهدئة بهذه الشروط .

وأضاف شهاب:'' إن الجهود المصرية نجحت في إبرام اتفاق تهدئة متبادلة تلزم العدو بوقف الاغتيالات لعناصر المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن هذه التهدئة انحازت للشعب الفلسطينى'' .

وتابع الناطق قائلا:'' إننا أمام بند جديد على غير العادة فهى تهدئة متبادلة وشاملة تلزم العدو الإسرائيلي بوقف الاغتالات وينبغى علينا أن نراكم على هذا الإنجاز إنجازات أخرى، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني ملزم الآن بإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية للوقف صفا واحدا أمام العدوالإسرائيلى لتحقيق المزيد من الإنجازات ووحدة الصف الفسطينى.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية داوود شهاب إن سرايا القدس ''الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي'' كانت على قدر كبير من المسئولية ومعها باقى الفصائل فى التصدى لهذا العدوان والدفاع عن الكرامة الفسطينية.

وأكد أن التهدئة تحققت أيضا بضغط من صورايخ المقاومة التى استطاعت أن تدخل مليونا ونصف مليون إسرائيلي من المستوطنيين إلى الملاجىء بخلاف إجبار إسرائيل على إغلاق المدراس المحاذية لقطاع غزة.

وتابع:'' إن القبة الحديدية التى أصبحت الآن ''القبة الكرتونية'' قد فشلت فى صد صورايخ المقاومة التى دكت جنوب إسرائيل، مؤكداً أن السرايا كان

لديها صواريخ لأبعد مدى قادرة على التوصل إلى مناطق جديدة فى العمق الاسرائيلي .

وفى حال خرق إسرائيل لهذه التهدئة، قال الناطق:'' إننا عهدنا أن إسرائيل لا تلزم بأى تعهد ، لكن الحكم سيكون خلال الساعات القادمة فنحن سنراقب مدى التزامها بالتهدئة، وأنه إذا وقع أي خرق لها من إسرائيل فسيكون لنا مطلق الحرية فى الرد بالطريقة التى تردع العدو الاسرائيلي''.

يذكر أن عدد شهداء القصف الاسرائيلي على قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضي حتى ساعة متأخرة من مساء امس بلغ 25 شهيدا ومن بينهم 14 شهيدا من سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الاسلامى بخلاف عشرات الجرحى الذين تراوحت إصاباتهم ما بين متوسطة وخطيرة.

وأعلنت سرايا القدس عن قصف المدن والمستوطنات الاسرائيلية والمواقع العسكرية ومهابط طيران العدو الاسرائيلي بـ 180 صاروخا وقذيفة .

 

اقرأ أيضا :

 محاولات لتحريك مشروع مستشفى الأورام بالفيوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان