إعلان

مصدر عسكري: لم يطلب أي ضابط بالقوات المسلحة إطلاق لحيته

11:48 ص الإثنين 12 مارس 2012

كتب - أحمد الشريف:

بعد الثورة وتحديدا مع صعود التيار الإسلامي وفوزهم بانتخابات مجلسي الشعب والشورى وأغلب النقابات المهنية ظهرت العديد من المطالبات بحرية اطلاق اللحية في بعض الجهات السيادية ومنها جهاز الشرطة بإعتباره حق لا يتعارض مع القانون.

ورغم أن وزير الداخلية أصدر عدد من القرارات المشددة وهدد أي فرد او ضابط يقدم على إطلاق لحيته بتحويله للتحقيق إلا ان بعض الضباط رفضوا هذا الأمر بل وكونوا إئتلافا للتمسك بحقهم في أن يكونوا ضباطا أصحاب لحية.

ولم يقتصر الامر على رجال الشرطة بل طالب بعض المدنيين بمنح ضباط الجيش ايضا حرية اطلاق اللحية مستشهدين بالجيوش العربية - وخاصة الخليجية - التي تتيح ذلك لافرادها، لكن الامر لم يصل إلى ظهور ضباط جيش بلحية والسبب في هذا الأمر - حسب مصادر خاصة - هو الحزم والشدة والإنضباط في العقيدة العسكرية التي يتعلمها الجندي او الضابط منذ اليوم الأول لإلتحاقه بالقوات المسلحة.

وأكدت المصادر أنه لم يقدم أي ضابط أو جندي بالقوات المسلحة على إطلاق لحيتهم، فرغم أن القانون العسكري لا يمنع بشكل صريح مسألة إطلاق اللحية إلا أن هناك ما يسمى بضرورة الإهتمام بالمظهر العام للعسكري ومنها حلاقة الذقن بشكل مستمر وعدم إطلاقها حتى ولو بشكل خفيف ومن يخالف ذلك يتم إحالته للتحقيق والتأديب.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية: نرفض التطهير .. ولحية الضابط فتنة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان