إعلان

الاشتراكيون الثوريون: الإسلاميون لن يحققوا العدالة الاجتماعية لمصر

07:15 م الخميس 01 مارس 2012

كتبت - آية الله حسنى.
 
أعلن أحمد عزت القيادى بحركة الاشتراكيون الثوريون،الخميس، أن الحركة تؤكد على أن الوقت الراهن لا يسمح بإجراء انتخابات رئاسية أو تشكيل لجنة تأسيسية لوضع الدستور كما يزعم الكثير من القوى السياسية، مؤكدا على أنهم  يجدون أن من الافضل حاليا هو تشكيل حكومة ثورية لإدارة البلاد فى المرحلة الانتقالية.

وقال عزت فى تصريح خاص لمصراوى '' لابد أولا من تشكيل حكومة  من الثوار الحقيقين تحقق القصاص لدماء الشهداء وتسرع بتطهير مؤسسات الدولة من كل عناصر فساد النظام السابق،وتسعى جاهدة لوضع برامج عملية لتحقيق العدالة الاجتماعية، ومن ثم نبدأ التفكير فى تشكيل لجنة لوضع الدستور أو انتخاب رئيس''،وأضاف لافتا النظر إلى أنه لا يمكن إجراء انتخابات وتشكيل دستور دون أن نسترد حقوقنا أو نحقق حريتنا.

وعلق عزت على أداء النواب فى البرلمان بأنه أداء متخاذل لا يمثل الثوار ولا يحقق طموحاتهم، وأضاف أن البرلمان سمح للمجلس العسكرى بأن يختذل منه جميع صلاحياته حيث يرى أن المجلس العسكرى هو الحاكم والمشرع الوحيد الحالى فى مصر –على حد قوله.

وأكد أن نواب البرلمان عليهم أن يتيقنوا أن البرلمان ليس إلا أحد نتائج الشرعية الثورية وليس البديل لها، مضيفا أن الشرعية الثورية مازالت قائمه وأساسها هو الثوار بجميع فصائلهم.
 
ونفى القيادي بالاشتراكيون الثوريون أن يكون البرلمان بما يتضمنه من مشادات بين أعضائه وتنافسهم فى إلقاء التهم على بعضهم البعض هو برلمان الثورة، والذى كنا نتمنى أن يحقق  طموحات الشعب المصرى ،مضيفا أن القرارات التى يناقشها البرلمان لا علاقة لها بمطالب الثوار.

وتسائل: ''أين مناقشة إقالة النائب العام من جلسات البرلمان الذى طالما طالب الثوار بإقالته؟ ''
 
كما أشار احمد عزت إلى أن نواب البرلمان والذين يعتبر معظمهم  ممن ينتمون للتيار الإسلامي لا يهتمون إلا بمصالحهم الشخصية وأطماعهم فى الوصول للحكم.

وفى ضوء ما يتردد حول نية هذا التيار فى الاستمرار فى اقتصاد رجال الأعمال –الخصخصه وبيع مؤسسات القطاع العام- قال عزت ''الإسلاميون لن يحققوا العدالة الاجتماعية لمصر حيث أن معظم قياداتهم يقعون فى خندق رجال الأعمال وليس فى حفرة الكادحين من العمال والفقراء''.
 
وأضاف عزت معلقا على موقف الشيخ محمد حسان الأخير من المعونة الأمريكية قائلا'' إذا كان الشيخ حسان على حق فيما يبغاه من كرامة للشعب المصرى فلماذا لما يطالب بتأميم الثروات الضخمه التى يمتلكها أعضاء المجلس العسكرى أو حتى يطالب بالسعى فى استرداد اموالنا المهربة''.

وفى ذلك أشار عزت إلى أن ما يفعله التيار الدينى فى مصر أشبه بما كان يفعله نظام مبارك بإطاحة الشعب الكادح ككبش فداء للخروج من الأزمات، وهو ما يدل على أن هذا التيار ينتمي إلى الأقلية الثرية وليس الاغلبية الفقيرة.
 
وحول موقف الاشتراكيون الثوريين من المشاركو فى الانتخابات الرئاسية أكد عزت أن الحركة لم تتخذ قرارا بعد بالمشاركة فى الانتخابات أو مقاطعتها وعلى الأرجح ستعلن موقفها فى غضون أيام قليلة.

اقرأ أيضا:

إخلاء سبيل القيادي السابق بالقاعدة إبراهيم مكاوي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان