إعلان

الملط ينتقد الجدول الزمنى المعلن لإنتخابات الرئاسة

09:10 م الخميس 01 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عمارة

انتقد المهندس طارق الملط، المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط، الأربعاء، المدة الزمنية المحددة لإجراءات الانتخابات الرئاسية الذي أعلنته اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية قائلا أن الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة يشوبه المط والتطويل في الفترة الزمنية بلا مبرر.

وقال الملط، فى بيان صحفي، إن الاطلاع على جدول مواعيد إجراءات الانتخابات الرئاسية، والذى أعلنته اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية، يكشف أن هناك كثير من المط والتطويل فى مدة فتح باب الترشيح، والمدة بين جولة الانتخابات الأولى والثانية وكلاهما المط والاختزال الغير مبرر .

وأشار إلى أن المدة المتاحة لقبول أوراق الترشيح بدءاً من فتح الباب وحتى غلقه حوالى 29 يوماً ، وهى مدة طويلة جدا دون مبرر، خاصة وأننا نجد الان كل يوم مرشح رئاسى جديد ، والكل ينتظر فتح باب الترشح للتقدم بأوراقه، وحتى من سيعتمد على جمع 30 ألف توكيل من 15 محافظة لن يحتاج كل هذه المدة إذا كان مرشح رئاسى حقيقى له قاعدة شعبية على أرض الواقع .

ولفت الملط، أن المدة بين جولة الانتخابات الأولى والثانية حوالى 23 يوماً وهذا أيضا نرى فيه كثير من التطويل غير المبرر ، متسائلاً لماذا تكون المدة ثمانية عشرة يوماً من إعلان نتيجة الجولة الأولى فى 29مايو وحتى إجراء جولة الإعادة فى 16،17 يونيو ، وهل يحتاج المرشحين حملة دعاية أخرى قبل الإعادة 15 يوما !! ،

وأكد أنه من المنطقي أن تضاف هذه المدة لفترة الدعاية الأساسية الأولى والتى تم إختزالها فى 20 يوم فقط من 30 إبريل وحتى 20مايو .كما تسائل ما هو السبب الحقيقى وراء هذا المط فى الإجراءات.

وشدد على ضرورة تسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب فى الموعد الذى سبق وأن حدده المجلس العسكرى من قبل وهو نهاية يونيو 2012 ، خاصة بعد حالة الاحتقان التى تشهدها الساحة السياسية فى مصر من الحكم العسكري بالإضافة إلى الوضع الأمنى غير المستقر وحالة الفوضى التى تشهدها البلاد كل يوم. مؤكدًا على أنه من الأفضل التعجيل بمواعيد إجراءات الانتخابات الرئاسية، للوصول إلى حالة الهدوء والاستقرار المنشود، ثم نبدأ معاً جميعاً مشوار بناء مصر المستقبل .

اقرأ أيضا:

الأشعل: المهلة القررة للدعاية في إنتخابات الرئاسة قصيرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان