إعلان

التعليم تنفي صدور تعليمات بتجاهل الثورة بامتحانات آخر العام

10:22 م الخميس 01 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد جبريل:

أكد الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام، أنه لا صحة لما نشر عن وجود تعليمات بتجاهل ثورة 25 يناير بامتحانات آخر العام.

وأضاف مسعد في تصريحات الخميس، أن المناهج الدراسية وخاصة منهج الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائي والثالث الاعدادى، تضمنت فصلاً كاملاً عن ثورة 25 يناير (مقدماتها ـ أحداثها. نتائجها)، مشيرا الى أن واضع الامتحان سيتناولها عند وضع أسئلة اختبارات نهاية العام.

ولفت الى أنه تم التنبيه على واضعي الامتحانات بعدم إدراج قضايا خلافية قد تتعارض الأراء فيها بين الطلاب ومصححي الورقة الامتحانية، بما يؤثر على مصلحة الطالب.

وشدد مسعد على أن التعليمات الصادرة من الوزارة لمديري المديريات التعليمية، تحدد وبشكل قاطع حتمية التزام المكلفين بوضع أسئلة الامتحانات للمواد الدراسية لصفوف النقل، بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعلياً داخل الفصول الدراسية، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات، حتى يتم تحقيق الأهداف التي وضع الامتحان من أجلها، وأهمها قياس استيعاب الطالب لمعلومات المنهج الدراسي.

وأكد  تقدير الوزارة الكامل لجميع مواطني مصر، و كل التجمعات والحركات السياسية والحزبية، تقديراً منها لمرحلة الحراك السياسي التي تمر بها البلاد في هذه الفترة.

 

 

أقرأ ايضا :

وقف رواتب 150'' معلما'' لاتهامهم بتزوير خطابات التعيين بالقليوبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان