إعلان

لجنة محاربة الفساد بالمنوفية تعقد اجتماعها الأول

12:17 ص الإثنين 06 فبراير 2012

المنوفية ــ سما هاني:

عقدت اللجنة العامة لإدارة الأزمات ومحاربة الفساد بالمنوفية اجتماعها الأول بمركز الإبداع والتنمية التي تهدف إلى الاستعداد والتعامل الفوري مع الأزمات والكوارث، وفقاً لخطط ومناهج علمية.

كان المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، قد شكل اللجنة بناءً علي قرار من محافظ المنوفية رقم 1136 لسنة 2011م بإنشاء وتشكيل اللجنة العامة لإدارة الأزمات ومحاربة الفساد بهدف دراسة وتحليل الأزمات المحتملة ووضع خطط التعامل معها بهدف التوصل إلي حلول سريعة لها ودراسة وفحص قضايا الفساد التي تتلقاها من المواطنين.

كما تسعى إلى دراسة المقترحات البناءة التي تصل إليها من كافة المواطنين والعمل علي الأخذ بأحسنها بما يهدف لتنشيط وتطوير الأداء في مختلف المواقع والميادين علي مستوي المحافظة.

قال حمدي النجار، رئيس اللجنة، إن دورها لن يتوقف علي حل المشكلات والأزمات الحالية ولكنها سيكون لها فكر تنبؤي لأي أزمة قد تطرح علي الساحة وإيجاد الضوابط والحلول لها والإبلاغ عن فساد بأي مؤسسة والوصول إلي الأدلة الواضحة لهذا الفساد .

وأكد محافظ المنوفية أن فكرة اللجنة جاءت نتيجة ما لاحظ من اختفاء الصف الثاني من القيادات والذي أصبح غير واضح وفعال وأن السبب الأول بهذه الأزمات والمشكلات هي ضعف القوانين التي تواجه المسئولين.

وأوضح أن دور اللجنة الأول الوقوف بجانب المسئول للسعي حول النهوض بالمحافظة، وجعلها بالمكانة التي تستحقها من خلال إعطائها كافة الصلاحيات لتؤتي بثمارها من خلال عرض مقترحات وحلول غير تقليدية .

وفي نهاية الاجتماع، عرض أعضاء اللجنة المشكلة مقترحاتهم وبعض المشكلات التي تعاني منها المحافظة والتي ستكون هي نواة العمل باللجنة للخروج منها والقضاء عليها بكافة السبل العلمية والعملية المتاحة لديهم مؤكدين بأنهم سيعملون جاهدين للنهوض بالمنوفية .

وفي نهاية كلمته، قال محافظ المنوفية إن اللجنة يجب أن تمتلك رؤية منهجية واضحة، ولابد لها توحد المفاهيم وتحدد المشكلات التي ستبدأ بها.

اقرأ أيضا:

محافظ المنوفية يقدم واجب العزاء في أحد شهداء مجزرة بورسعيد

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان