إعلان

150 سوريًا يقتحمون سفارة بلادهم.. والقبض علي 13 منهم

04:18 م السبت 04 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف جمال:

قام ما يقارب 150 شخصًا من شباب الجالية السورية بالقاهرة باقتحام مقر السفارة بمنطقة جاردن سيتى، فجر السبت، احتجاجا على ما حدث بسوريا من حالات تسمم لـ500 سورى هناك.

ووقف العشرات من الشباب السورى أمام مقر السفارة مرددين هتافات ''يسقط يسقط بشار الأسد''، وقاموا بالهجوم على مبنى السفارة واقتحموا  البوابة الحديدية، وقاموا بتكسير زجاج الواجهة، وإتلاف المكاتب الداخلية، وأشعلوا النيران بالداخل، مما أدى الى تفحم الأثاث الموجود بالبهو الرئيسى بمبنى السفارة والحوائط وإتلاف المكاتب وماكينات التصوير والأدوات المكتبية التى يحتوى عليها الدور الأول بأكلمه فى السفارة،  وتمكنت سيارات الإطفاء بقيادة اللواء عبدالعزيز توفيق من السيطرة على النيران.

وعن الدور الثانى، وهو الذى يحوي مكتب السفير السورى، فان التلفيات به أقل، حيث لم يتعرض للإحتراق أو السرقة، بل كانت تعمه الفوضى فى كل مكان ولم يتم سرقة أى شئ من محتوياته سواء من الأدوات أو الماكينات المكتبية أو الأجهزة الكهربائية.

وأشار أحد حراس العقار، المواجه لمبنى السفارة، أنه فوجئ، فجر السبت، بتوافد العشرات من الشباب السورى أمام مقر السفارة وتجمعوا أمام الباب الرئيسى للمبنى، مرددين هتافات لإسقاط الحكم فى سوريا، احتجاجا على ما حدث من حالات تسمم هناك.

وأضاف أنه فى حوالى الساعة الرابعة قاموا بتحطيم الباب الحديدى، واقتحموا المبنى، وأشعلوا النيران بالداخل، وعلى الفور وصل سيارتين من المطافىء والدفاع المدنى، لإطفاء النيران، وبالفعل تم السيطرة على الحريق فى وقت مبكر مما قلل فى حجم الخسائر داخل المبنى.

كما قامت قوات الشرطة بالتدخل السريع لإبعاد الشباب عن المبنى، وإنقاذه من الحريق.. وتم القبض على 13 متهما، ومن ثم تجمع العشرات أمام قسم قصر النيل للمطالبة بالإفراج عن زملائهم.

وبدأت نيابة قصر النيل الإستماع إلى أقوال 13 من المتهمين المقبوض عليهم فى أحداث اقتحام السفارة، وتحطم أثاثها وتجهيزاتها وإضرام النيران فى أجزاء من المبنى، احتجاجًا على الأحداث الدموية فى سوريا.

وتجمهر المئات من أبناء الجالية السورية أمام محكمة عابدين ينشدون الأغانى الوطنية، حيث أحضروا مكبرات صوت وهتفوا ضد بشار وطالبوا بالافراج عن 13 من زملائهم، الذين ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم فى التعدى على السفارة.

وعلى الجانب الآخر أغلقت المحكمة أبوابها تحسبا لأى اعتداءات أو اقتحامات من قبل المتجمهرين السوريين أمامها.

اقرأ ايضا :

سوريون يقتحمون سفارة بلادهم فى القاهرة احتجاجا على مذبحة حمص

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان