إعلان

عمرو موسى: الوقت حان لنقل السلطة لجهة مدنية

07:19 م السبت 04 فبراير 2012

كتب - محمود حسونة :
أكد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الوضع في مصر غير مطمئن مطالبا المجلس العسكري بضرورة فتح باب الترشيح بداية من شهر مارس القادم على ان يتم تسليم السلطة في موعد غايته 30ابريل القادم.

وقال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية - خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده بمقر حملته بالدقي - " الوقت حان لنقل السلطة والحكم حالا لجهة مدنية ، بما يساعد على انتشار الاستقرار بمصر تعمل خلالها على تحقيق أهداف  الثورة وبأ عملية إصلاح القصور بالقوانين''.

وطالب موسى بضرورة استعادة الأمن وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية وأن يقوم مجلس الشعب بمتابعة التحقيقات في الأحداث التي شهدتها مصر في الفترة الاخيرة مقترحا عقد جلسات استماعية  مفتوحة يدعى إليها المسئولين عن الأحداث التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة.

كما طالب بالإسراع بمحاكمة رموز النظام السابق وضرورة تغيير سياسة الإعلام حتى تنتقل بدورها من الترشيد والابتعاد عن الإثارة.

وناشد موسى القوى السياسية والأحزاب أن تقف وقفة واحدة كما وقفت في مواجهة الفوضى مثلما وقفت أمام سوء إدارة الحكم ،ووجهه موسى ندائه لدول العربية ان يساهموا فى خلق الاستقرار فى مصر قائلا " ان الوضع في مصر هو الذى سيبنى عليه الاستقرار في المنطقة كلها ،لان مصر هي ميزان الوطن العربي ".

اقرأ ايضا :

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان