إعلان

محافظ الفيوم يناقش المشاكل والمعوقات التي تواجه المدارس الخاصة

10:37 ص الثلاثاء 28 فبراير 2012

الفيوم - شاهينازحسن :
 
عقد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم اجتماعا مساء اليوم لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه المدارس الخاصة بالفيوم والتي تؤثر في سير العملية التعليمية بحضور ممدوح الحسيني رئيس مجلس ادارة جمعية المدارس الخاصة بالفيوم وحسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات التربية والتعليم واصحاب المدارس الخاصة بالمحافظة.
 
وتناول الإجتماع عرض للمعوقات والمشاكل التي تواجه المدارس الخاصة وخاصة مشكلة المدرسين الراغبون في التعيين بالمدارس الحكومية.
 
واشار المحافظ الى انه تم حل المشكلة بمنع نقل المدرسين من المدارس الخاصة الي الحكومية الا بموافقة اصحاب المدارس ومنحهم اخلاء طرف بالإضافة الي فتح باب التنقل فى فترة الثلاث شهورلإتاحة الفرصة لأصحاب المدارس الخاصة بتدبير النقص من المدرسين بتعيين آخرين بدلا من الذين تم نقلهم.
 
وصرح ممدوح الحسيني رئيس مجلس ادارة جمعية المدارس الخاصة بمطالبة اصحاب المدارس الخاصة وزارة التربية والتعليم بدعم مادي للمدارس الخاصةحيث تصل تكلفة الطالب 4500 جنيه في العام الواحد ولا يتم تحصيل هذه الفروق من الطلاب.
 
واضاف انه يحق للمدرس الذي مضي علي عمله كمدرس اكثر من ثلاث سنوات ومؤمن عليه ان يقوم ويشارك في وضع الإمتحانات لسنوات النقل.
 
بالإضافة الي اجراء اختبارات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية بمقرات المدارس الخاصة ورفع وإلغاء الضرائب علي المدارس الخاصة من خلال مذكرة لوزير التربية والتعليم وحل جميع المشاكل المتعلقة بالمدارس الخاصة الجديدة مع هيئة الأبنية التعليمية من خلال لجنة مشكلة من المحافظة خاصة مع صدور قرار وزاري بأن تكون الرسومات الهندسية للمدارس بالمحافظات علي ان تتم الدراسة الفنية لها ثم رفعها الي الهيئة العامة للأبنية التعليمية للإعتماد وقد تم اختزال الخطوات الي 3 خطوات هي :
 
تقديم الرسوم الهندسية من مهندس استشاري وعقد الشركة وعقد الأرض، والأتفاق علي ان تبدأالمدارس الجديدة بثلاث فصول علي ان تعمل فترة صباحية واخري مسائية
تم عمل توأمة مع كليات التربية لتدريب المدرسين داخل المدارس الخاصة علي ان يكون نصف العام الأول مجانا والنصف الثاني بأجر.
 
كما صرح بأنه تم الحصول علي حكم قضائي بإلغاء الضرائب العقارية نهائيا وتم استصدار مشاركة مدرسي المدارس الخاصة كما تم منح المدرسين في التعليم الخاص نسبة 50% كادر في المرحلة الأولي ثم يمنح ال 50% الأخري بعد اجتياز شهادةICDL والتأهيل المهني كمدرس التعليم الحكومي.

اقرأ أيضا:

الإضطرابات يصيب مجمع المحاكم في السويس بالشلل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان