إعلان

الحقوقي خالد علي يعلن ترشحه للرئاسة

11:36 م الإثنين 27 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أية حسني:
تصوير- أية رمزي:

أعلن المحامي خالد علي مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مساء الاثنين، نيته الترشح للرئاسة، ليصبح أصغر مرشح رئاسي محتمل حتى الآن.

وقال خالد علي البالغ من العمر 41 عاما، في مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين، إنه قرر الترشح استجابة لمطلب العديد من القوى العمالية والطلابية والسياسية والفلاحين، والذين يمثلوا النواة الحقيقية للثورة المصرية السلمية، مؤكدا أنه كان يخشى دخول معركة الانتخابات التي تنطوي على مصير مخيف ينتظر كل معارض، على حد قوله.

ورغم اعتبار الحزب الشيوعي المصري "تحت التأسيس" أن ''خالد'' مرشحه، إلا أنه أكد أنه سيترشح مستقلا وأنه لا يتبع أي حزب سياسي، معلنا ترحيبه بأي قوى تعلن تأييدها له، كما أكد أنه لا يحتكر الترشح باسم الشباب أو الثورة، وأن لا أحد يملك الحق فى ذلك.

واستعرض ''خالد علي'' بعض ملامح برنامجه الانتخابي، والذي تمثل فى تحقيق الحد الأدنى للأجور وتثبيت العمالة المؤقتة، وحل مشكلات إلقاء مياه الصرف في نهر النيل، والخطر الذي يتهددنا من دول الحوض، ونهب الثروة المعدنية والاعتداء على الرقعة الزراعية، واحتمال غرق دلتا النيل والسواحل الشمالية.

كما تحدث عن القضاء على الفقر، والعمل على المساواة بين الفقراء والأغنياء في الحصول على فرصة التعليم، إلى جانب القضاء على البطالة من خلال وقف بيع القطاع العام واستعادة ما بيع منه، وإسقاط ديون الفلاحين، وإنشاء هيئة قومية لتشغيل الشباب، وتحقيق العدالة الضريبية بحيث لا يتحمل البسطاء القاسم الأكبر من الضرائب.

وأشار الحقوقي خالد علي إلى أن دعايته سوف تقوم على التبرعات، ودعا كل من يدعم ترشحه إلى المشاركة في حملة جمع التوقيعات من الشوارع بالاتجاه إلى الفلاحين والعمال، مؤكدا أنه لن يكمل مشوار ترشحه إلا في حال جمع هذا العدد من التوقيعات، وسط تواجد لعدد كبير من الفلاحين والعمال، الذيت تعالت هتافاتهم الداعمة لخالد علي ومنها (فلاح .. فقير.. واحد من التحرير).

كما حضر المؤتمر عدد من شباب الثورة من بينهم الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، والمدون وائل عباس، وسميرة إبراهيم صاحبة القضية المعروفة بـ"كشف العذرية" والدكتورة ليلى سويف عضو حركة 9 مارس، والمحامي أحمد سيف الإسلام والكاتبة أهداف سويف.

يذكر أن ''خالد علي'' بدأ مشواره كمحام مدافع عن حقوق الإنسان، وبخاصة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وعمل بمركز هشام مبارك للقانون، وكون فريقا للعمل في ملف النقابات العمالية كما أنه عضو مؤسس في "جبهة الدفاع عن متظاهري مصر" والتي تأسست في عام 2008.

اقرا ايضا:

مجلس الشعب يوافق مبدئيا على تعديل قانون انتخابات الرئاسة

خالد علي خالد علي علاء عبد الفتاح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان