إعلان

أبو الفتوح: لابد من توحد كافة التيارات السياسية لنجاح المشروع الوطني

04:04 م الخميس 23 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هانى:
 
قال الدكتورعبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصر تحتاج لتفعيل دولة القانون بشكل فعلي وليس مجردّ كتابة مواد كما فعل النظام السابق، لنبني نظاماً سياسياً ومدنياً قوياً.

وأضاف أبوالفتوح خلال ندوة بكلية الحقوق بجامعة المنوفية، خلال زيارته لمدينة شبين الكوم، الخميس، قائلاً، "نحن جميعاً نسعى لأن تكون مصر دولة قانون، ذات قضاء مستقلّ عن السلطة التنفيذية وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة، كما تسود فيها العدالة الناجزة التي تُعيد الحقوق لأصحابها، مشيرا الى انه لكيّ ينجح أى مشروع وطني يجب أن تتعاون جميع التيارات الفكرية والقوى السياسية وتتوحدّ كيّ نُحققّ هذا الهدف معاً".

وتابع المرشح الرئاسي، "يجب أن يكون لكليات الحقوق على مستوى جامعات مصر دور فعّال في المشاركة في تحويل مصر إلى دولة قانون، والعمل على تخريج جيل يؤمن بالحقوق والقانون ويبذل أقصى جهده لإحقاق الحقّ، لا أن يسعى وراء مصالحه الشخصية أو التحايل على القانون من أجل مكاسب ذاتية لا تخدم الوطن أو المواطن''.

وطالب د.عبدالمنعم أبوالفتوح في لقاءه برئيس جامعة المنوفية وأعضاء هيئة التدريس، أن يكون للجامعات رؤية واضحة لتطوير منظومتها على شقين، أولهما إستقلال الجامعات وقراراتها عن أي تدخّل من قِبل السلطة التنفيذية أو وزارة الداخلية، وثانيهما أن تقوم بتنشئة جيل قيادي يشارك في العمل السياسي والعام، تُطلَق له الحريات ليُكونّ اتحادات طلابية دون تدخلاتّ.

ومن المقرر أن يقوم ''أبوالفتوح'' بزيارة لمطرانية مدينة شبين الكوم عصر الخميس، ثم يختتم يومه بمؤتمر جماهيري حاشد يلتقي فيه أهالي شبين الكوم بشارع الجلاء بمحافظة المنوفية، في تمام السابعة والنصف مساءاً.

اقرأ أيضا:

أبو الفتوح ''قلق'' من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان