إعلان

تأجيل محاكمة ''ضباط الأميرية'' لـ 22 مارس لمعاينة مسرح الأحداث

05:48 م الخميس 23 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - عبد العزيز عادل ومحمد العراقي:

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، النظر في قضية قتل المتظاهرين بمنطقة الأميرية، والمتهم فيها كل من حازم عز العرب مأمور القسم، ومصطفى فادي رئيس مباحث القسم الهارب، ومعتز الجوهرى معاون المباحث وأحمد الديب، أمين شرطة بالقسم، إلى جلسة 22 مارس المقبل، لمعاينة مسرح الأحداث.

وطالبت المحكمة في قرارها الصادر اليوم تقديم دفتر أحوال القسم، وإعلان الشهود السابع والـ 12 والأخير، وانتداب خبير لمعاينة مسرح الأحداث.

كانت هيئة المحكمة قد قررت قبل ذلك التأجيل لاستكمال سماع باقى الشهود ولتقديم تقرير الخبير الفنى عن الأسطوانات المقدمة بجلسة اليوم من المدعين بالحق المدنى.

وكان المدعون بالحق المدنى قد طالبوا المحكمة بتكليف النيابة العامة بالتحفظ على دفتر إشارات خدمة الضباط الخاص بقطاع غرب القاهرة والثابت به خدمة الضباط من يوم 25 يناير إلى 24 فبراير الماضى، كما طالبوا بتكليف الناية العامة أيضا بتقديم شهادات رسمية بعدد وأسماء الضباط المنتدبين بالعمل فى أماكن أخرى بخلاف مكان عملهم بقسم شرطة الأميرية خلال الأحداث.

وأوضح الدفاع أن دفاتر الخدمة خضعت لعملية غش وتدليس لأن الضباط كانوا متواجدين بمسرح الأحداث بشهادة الشهود، ولذلك طالبوا بتقديم دفاتر الخدمة وشهادات رسمية للتأكد من أن الانتدابات صحيحة ومسجلة قبل يوم 25 يناير، أو الطعن عليها فى حالة تزوير وتسجيل تلك المعلومات فى وقت لاحق.

وكان المدعون بالحق المدنى قد تقدموا بمجموعة من الأسطوانات المدمجة وطالبوا عرضها أمام المحكمة إلا أن المحكمة رفضت عرضها قبل تقديم تقرير الخبير الفنى تقريره قبل العرض.

اقرأ أيضًا:

شاهد اثبات يؤكد إطلاق ''ضباط الأميرية'' النار على المتظاهرين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان