إعلان

البرنس: اليب قابض من مبارك ويدافع عنه بحق أو بغير حق

09:32 م الأربعاء 22 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – أمنية حسني:

أكد الدكتور حسن البرنس عضو مجلس الشعب ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان صلاحية مستشفى سجن طرة لاستقبال الرئيس السابق حسني مبارك، والمحبوس حاليا احتياطيا على ذمة قضايا قتل المتظاهرين والتربح المالي، ويقضي فترة محبسه في المركز الطبي العالمي.

واستنكر البرنس في تصريحات لمصراوي ما قاله فريد الديب محامي مبارك بحق لجنة الصحة التابعة للبرلمان. وقال النائب ''الديب قابض فلوس من مبارك ويدافع عنه بحق أو بغير حق.. والمستشفى صالحة لاستقبال الرئيس السابق''.

وأشار إلى أن لجنة الصحة بمجلس الشعب لم تتجاوز حدود عملها وأن تقريرها تقدمت به إلى النائب العام وليس إلى القاضي أحمد رفعت قاضي محاكمة مبارك.

وكان الديفب قد عبر عن رفضه الشديد للتوصية الصادرة عن لجنة الصحة بمجلس الشعب والمتعلقة بطلب نقل مبارك إلى مستشفى ''ليمان طرة'' بدلا من المركز الطبى العالمى.

وأكد الديب أن هذه التوصية مرفوضة شكلا وموضوعا، واصفا إياها بالتدخل السافر في عمل القضاء.. وقال: ''كنت أتمنى من النائب العام أن يرفض تماما هذه التوصية لأن المحكمة أصدرت قرارا بالتحفظ على مبارك في المركز الطبي العالمي، وهذا الأمر من اختصاصات المحكمة ولا يجوز لأحد أن يتدخل فيه بأي شكل من الأشكال.

وشدد الديب على أن السلطة التشريعية ليس لها أن تتدخل في أعمال السلطة القضائية أو أعمال المحاكم.

والتمس المحامى فريد الديب من المحكمة رفض هذه التوصية، وقال: إن أعضاء لجنة الصحة بمجلس ليسوا أطباء للوقوف على التجهيزات الطبية بمستشفى ليمان طرة، وقد كان على النيابة العامة باعتبار أنها شعبة أصيلة من شعب القضاء أن تكون بمثابة حائطا للصد عن أي تدخلات في شئون القضاء كافة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو..''البرنس'' يطالب بالنقل الفوري لمبارك إلى طرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان