إعلان

مؤسسة رقابية تتساءل: هل نغير موعد فتح اللجان الانتخابية؟

02:30 م الأربعاء 22 فبراير 2012

كتب - محمد مصطفي:

في آخر أيام المارثون الانتخابي الطويل.. تغلق، الأربعاء، لجان الانتخابات أبوابها في السابعة مساءً، انتظارًا لموعد انتخابات الرئاسة المزمع اجراؤها في شهر يونيو القادم.

وقامت مؤسسة عالم واحد للتنمية، المتخصصة في مراقبة سير العملية الانتخابية، بمتابعة لجان انتخابات الشوري والتي جاءت نسبة الاقبال فيها ضعيفة للغاية.

وكانت من أبرز السمات التي تخللت الانتخابات البرلمانية بمجلسيها، هي تأخر فتح اللجان أمام الناخبين، حيث رصدت ''عالم واحد'' عدة أسباب لتأخر فتح اللجان منها: تأخر وصول موظفى اللجان بما فيهم رؤسائها من أعضاء الهيئات القضائية، وعدم تواجد مندوبى المرشحين.

وكذلك أشار مراقبو عالم واحد إلي بعض الأسباب الآخري غير المعلومة.. حيث أكدوا وجود موظفى اللجان بالكامل ووجود المندوبين، وأدوات التصويت في بعض الأحيان، ولكن أيضا لا تفتح هذه اللجان أبوبها أمام الناخبين في الموعد المحدد، لذا تساءلت المؤسسة الرقابية: هل نغير موعد فتح اللجان الانتخابية فيما هو قادم؟

وكان الموعد القانوني لفتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين في الثامنة صباحا.

يذكر أن اليوم هو الثاني من جولة الاعادة للمرحلة الثانية من انتخابات الشوري، والتي تجري في محافظات: الجيزة ، كفر الشيخ، سوهاج، الاقصر، بنى سويف، المنيا، السويس، القليوبية، الاسماعيلية، اسوان.

اقرأ أيضا:

إغلاق اللجان الانتخابية بدوائر القاهرة وتسليمها للجيش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان