إعلان

مؤتمر لزيادة فرص الشراكة ''المصرية - الأمريكية''

03:16 م الإثنين 20 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسراء الشرباصي:

نظمت، الاثنين، الغرفة التجارية الأمريكية بمصر ومجلس الأعمال ''المصري - الأمريكي'' بالتعاون مع إتحاد الصناعات والهيئة العامة للاستثمار ''GASI'' ومركز تحديث الصناعة، مؤتمرا بعنوان ''فرص الشراكة بين الشركات المصرية والأمريكية في مجال التوريدات التجارية''، ويعد هذا المؤتمر بمثابة جسرا لاندماج الشركات المصرية مع نظيرتها بالمنطقة.

تهدف  الشركات الأمريكية من خلال هذا المؤتمر إلى توسيع شبكة الموردين المصريين لديها، حيث يوفر فرص عمل جديدة لدى الشركات التي ستنضم لهذه الشراكة، كما يساعد على توفير فرص تمويل جديدة للشركات المصرية.

وقال نبيل حبايب، الرئيس والمدير التنفيذي لـ''جنرال اليكتريك'' في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "تقوم مصر اليوم بوضع استراتيجية نموها واضعة نصب عينيها التركيز على مختلف قطاعاتها الاقتصادية بما فيها التصنيع وشتى القطاعات الصناعية وذلك لتوفير فرص عمل جديدة''.

وأضاف: "يتمتع قطاع التصنيع بإمكانات واعدة للنمو وسيسهم مؤتمر الموردين في مصر في تمهيد الطريق لإقامة شبكة توريد متكاملة تساعد على نمو قطاع الصناعات عموما''.

وأكمل حديثه قائلاً: "تخوض العديد من المؤسسات العالمية نقاشات موسعة مع السلطات المصرية لتعزيز ودعم عملية التنمية في البلاد، حيث تهدف هذه الطفرات إلى دعم الاستقرار الإقتصادي واسترجاع ثقة السوق وتوفير فرص عمل جديدة، وسيتطلب تحقيق ذلك اتباع نهج مشترك يتيح للقطاعين العام والخاص التعاون بشكل وثيق لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب المصري".

وشارك ممثلو جنرال اليكتريك، منهم "مارك ديغبي"، مدير المشاريع الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط، ومدير عمليات نظم محطات الطاقة بالشركة، وشارك ميخائيل صابر، مدير التوريد بالشركة، ونادر جلال، مدير التوريد في جنرال اليكتريك للنفط والغاز، وأحمد جلال مدير توريد في مجال توليد الطاقة في مصر، وياسر عبد المالك عن شركة بيبسيكو، ومحمد نور عن شركة كوكاكولا.

اقرأ أيضا:

مرشح الرئاسة الأمريكية السابق جون ماكين في القاهرة الاسبوع القادم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان