إعلان

رفض طلب مرتضى وابنه برد قاضي موقعة الجمل وتغريمهما 4 آلاف جنيه

01:18 م الإثنين 20 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - احمد ابو النجا:

قررت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد رضا البنا، رفض نظر دعوى الرد، المقامة من المحامي مرتضى منصور، أحد المتهمين في قضية الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير في شهر فبراير الماضي والمعروفة إعلاميا بـ "موقعة الجمل''، ضد رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار مصطفى حسن عبد الله، وتغريمه مرتضى وابنه احمد مرتضى منصور ألف جنيه عن كل دعوى رد، ليتم تغريمها 4 آلاف جنيه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أوقفت نظر الدعوى لحين الفصل فى طلب رد المحكمة المقدم من المحامى مرتضى منصور، الذي اتهم المحكمة بالتعسف معه ومنعه من مناقشة شهود الإصابات في القضية وتحقيق أدلة الدعوى .

يذكر أن هيئة التحقيق القضائية في قضية موقعة الجمل، كانت قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات مطلع شهر يوليو الماضي، وأسندت إليهم اتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين والشروع في قتل لأغراض إرهابية، وإحداث عاهات وإصابات مستديمة بهم، والاعتداء عليهم بالضرب بقصد إرهابهم .

وكانت أسباب رد هيئة المحكمة التى حددها مرتضى فى طلب الطعن الذى تقدم به إلى محكمة الاستئناف، تضمنت قيام المستشار مصطفى حسن عبد الله بالفصل فى طلب الرد المقدم من المتهم ضد الهيئة القضائية المكلفة بالتحقيق فى القضية، والتى يترأسها محمود السبروت، والذى أصدر أمر إحالة القضية رقم 2506 لمحكمة الجنايات.

وأضاف الطلب، أن السبب الثانى هو رفض رئيس الدائرة العاشرة السماح لمرتضى بالطعن على التزوير على عدد من أوراق القضية، وكذلك استبعاد المتهم من الجلسة وحجزه بمحبس المحكمة، عندما قام بوصف شهادة الشاهد التاسع عشر بالكاذبة، وهو ما اعتبره المستشار إهانة للشاهد.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. ''ملفات'' مرتضى تكشف أسباب انفجار ينبوع حب مبارك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان