إعلان

رئيس المجلس القومي للمرأة: اختيار ألاعضاء حق ''للعسكري'' وليس لحزب الأغلبية

07:50 م الأحد 19 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكد الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، دعم الدولة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة الكامل للمجلس القومى للمرأة بتشكيله الجديد، مطالبا المجلس بضرورة أن تكون مهامه على أرض الواقع بكافة ربوع مصر، وأن تتم متابعة ما تعانيه المرأة من مشكلات اقتصادية واجتماعية وانسانية.

وصرحت الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع رئيس الوزراء مع أعضاء المجلس القومى للمرأة، أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قد وجه رسالة للمجلس خلال الأجتماع، أكد خلالها دعم المرأة فى قضاياها التىى تتفق وصحيح الشريعة الإسلامية السمحة والتى تقدر المرأة فى كل زمان ومكان.

وأشارت أبو النجا إلى أن الدكتور كمال الجنزورى اتفق مع اعضاء المجلس  على الالتقاء بهم فى اجتماع آخر فى 16 مارس المقبل الموافق الاحتفال بعيد المرأة المصرية، التى خرجت فى تظاهرات ثورة 1919، لسيستعرض معهم خطة عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة، والتى تتعلق بالعمل على المدى القصير وأيضا على المدى البعيد.

وأوضحت أبو النجا أن رئيس الوزراء أكد خلال الأجتماع دعمه لكافة المطالب الإدارية للمجلس القومى للمرأة، وتعهد بتقديم أوجه الدعم المختلفة سواء دعم مادى أو توفير مقر للمجلس لتسيير عمله.

من جانبها قالت الدكتورة ''ميرفت التلاوى'' التى تم انتخابها رئيسا للمجلس القومى للمرأة، أن أولويات عمل المجلس ستتركز على قطاعات الأمية والجهل والفقر، وستمتد إلى بحث ومناقشة قضايا الأحوال الشخصية، بهدف مراجعتها وتصحيح ما يحتاج منها لذلك، بما يضمن سلامة وحقوق المرأة والطفل والأسرة، وكذلك الأهتمام بالمناطق التى كانت مهمشة مثل صعيد مصر والنوبة والوادى الجديد وحلايب وشلاتين وسيناء.

وتطرقت ''التلاوى'' إلى إعتراض حزب الحرية والعدالة على تشكيلة المجلس، قائلة ان المجلس كان يضم احدى عضوات الحزب، إلا أنها انسحبت مؤكدة أن اعتراض حزب الحرية والعدالة لا يقوم على أساس صحيح حيث أن اختيار اعضاء المجلس هو حق اصيل للقائم بأعمال رئيس السلطة التنفيذية، والتى يقوم بها حاليا المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مشيرة الى أن استشارة أى حزب ليست ملزمة حتى لو كان هذا الحزب يتمتع بالأغلبية.

اقرأ أيضًا :

الجنزورى يتابع مع وزير النقل أزمة ميناء السخنة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان