إعلان

القضاء الإداري ينظر طعن طلاب الثانوية الليبية للالتحاق بجامعات مصر

12:30 ص الأحد 19 فبراير 2012

كتب ـ أحمد أبوالنجا:

تنظر محكمة القضاء الإداري، الأحد، في الطعن المقام من سيد بحيري، محامي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الليبية، التى يطالبون فيها بالالتحاق بالجامعات المصرية، وفقا لدليل مكتب تنسيق القبول وليس لأهواء موظفى مكتب التنسيق.

وقال المستشار سيد بحيري، إن الطلاب المصريين المقيمين بليبيا مع أولياء أمورهم عادوا إلى مصر ليتقدموا بشهاداتهم لمكتب تنسيق قبول الجامعات إلا أن وزير التعليم العالى حرمهم من كليات القمة طبقا للدليل الذى اشتراه الطلاب.

وأضاف بحيرى أنه فى الوقت الذى تنعم فيه مصر بأكثر من 11 كلية طب بشرى و15 كلية صيدلة، و7 كليات اسنان على مستوى الجمهورية، وأن المعيار القانوني فى التوزيع يكون طبقا للمعايير الموضوعية بمجموع الدرجات ثم التوزيع الجغرافي، إلا أن مكتب تنسيق القبول لم يطبق المعايير الموضوعية للمفاضلة وحرمهم من كليات القمة.

كما تقدم المستشار سيد بحيرى ببلاغ للنائب العام ضد المسئولين عن مكتب التنسيق لتحصيلهم مبالغ طائلة من الطلاب المتفوقين القادمين من ليبيا هربا من جحيم الحرب القذافية إلى مصر ليحتموا بوطنهم إلا أنهم ما لبثوا أن وقعوا فى أسر غياهب مكتب تنسيق القبول الذى أكره الطلاب المتفوقين الفارين من ليبيا بالتوقيع على إقرارات مخالفة للقانون بأنهم ليس لهم الحق فى الرجوع على مكتب تنسيق القبول فى حالة ضياع أوراقهم أو عدم تلبية رغباتهم بمقابل 500 جنيه.

كان وزير التعليم العالى قد وعد أنه سيقبل الطلاب بغض النظر عن عدد سنوات الدراسة وأنه لا ولاية لوزير التعليم على معادلة شهادة الثانوية العامة بالإنجليزية والعكس، وإنما المختص فقط هو وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضا:

بالصور.. أبو الفتوح: أحذر العسكري من محاولة تدعيم مرشح على حساب اخر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان