إعلان

شباب الكرامة بالدقهلية يوجهون اتهاما لـ''العسكري'' بعرقلة الثورة

09:35 م السبت 18 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية –رنا الجميلى:

أكدت أمانة شباب حزب الكرامة بالدقهلية فى بيان أصدرته، اليوم السبت، أن الثورة قد تم إحباطها على يد المجلس العسكري، لذلك لابد من توجيه الإتهام له بعرقلتها وسفك الدماء، مشيراً إلى أن العلم هو الطريق الوحيد لتجاوز تلك الأزمات.

وأصدرت الأمانة بيانها بشأن يوم الطب العالمي الموافق 21 فبراير، ففي ذكري هذا اليوم استشهد الكثير من الطلاب المصريين والهنود برصاص المحتل الإنجليزي عام 1946.

واستنكر البيان احتفال طلاب العالم كله بهذا اليوم ماعدا الطلاب المصريين الذين سقطت عضويتهم في اتحاد طلاب العالم بسبب لائحة 79 التي حلت إتحاد طلاب الجمهورية، وقضت علي استقلاليته وحرمت النشاط السياسي والثقافي بالجامعة، وجعلت زمام الأمر كله لأمن الدولة في الماضي.

وأشار البيان أن الجهة المسيطرة الآن التي تتمثل في العسكر تعمل علي تشكيل الاتحادات واختيار العمداء، وكذلك نشر الفساد وتدمير المنظومة التعليمية من أجل إخراج أجيال مغيبة عن الوعي.

وأضاف البيان أن الجامعات ليست أبراجاً عاجية ولكنها طلائع متقدمة تستكشف للشعب طريق الحياة.

وطالب البيان بإعادة لائحة 76 آخر لائحة طلابية وضعها طلاب مصر في مؤتمرهم العام بشبين الكوم عام 76 ،وأجبروا الرئيس الراحل أنور السادات على قبولها وإلغاء لائحة 79 بتعديلاتها سواء في 84 أو 87 ، مؤكدين أن لائحة 76 تطلق حرية النشاط الطلابي بكافة أوجهه وتحقق استقلالية الاتحاد الطلابي ووحدته على مستوى الجمهورية، وأيضًا تواصله مع المؤسسات الطلابية سواء على المستوى القومي أو الدولي، بالإضافة إلى التضامن والدفاع عن حق أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بأن يكون اختيار العمداء ورؤساء الجامعات والمعاهد بالانتخاب من بين أعضاء هيئة التدريس.

وتابع البيان: ''لا تكون لأي جهة أمنية أو تنفيذية الولاية علي إدارة أعضاء هيئة التدريس'' ، مؤكدين علي  أن إصلاح هذا الأمر فيه صلاح أمر الجامعة أساتذة وطلاباً، فضلاً عن أنه مطلب دائم لنوادي أعضاء هيئات التدريس للجامعات المصرية، وكذلك العمل علي تطوير مناهج التعليم بالجامعات لتساير أحدث التطورات، كذلك أكد البيان على مجانية التعليم، وحق الطلاب في تأمين صحي شامل، والتأكيد أيضا علي أن الجامعة لا تنفصل عن المجتمع وتعاني من نفس مشكلاته.

اقرأ أيضًا:

''الكرامة'' ينسحب من تحالف الإخوان ويؤيد قائمة الثورة مستمرة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان