إعلان

أبوالفتوح: العلاقات مع إيران مهمة.. وأفضل الخروج العادل لـ'' العسكري''

09:42 م الجمعة 17 فبراير 2012

دمياط - أ ش أ:

أقام المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح مؤتمرا جماهيريا، اليوم الجمعة، بمدينة دمياط في إطار حملته للفوز بمنصب الرئيس في الانتخابات المقرر عقدها أواخر مايو المقبل.

وقال أبو الفتوح : '' إن الشعب المصرى عاش 60 عاما من الاستبداد و30 عاما من الفساد، وإن الشعب لن يقبل بقايا نظام مبارك''.

وأضاف أبو الفتوح أن المواطنين لا يقبلون ما وصفه بـ''سياسة التخويف والإذعان التي تمارسها السلطات الأمريكية'' التي تتعرض لانهيار مالي بعد انغماسها في حربي العراق وأفغانستان.

وأشار المرشح المحتمل للرئاسة إلى أن علاقاتنا مع إيران وغيرها تربطها المصلحة العليا للبلاد، وأنه من الممكن أن تكون هناك علاقات اقتصادية جيدة مع إيران، وأن العلاقات السياسة يمكن أن تجنبنا كثيرا من المشاكل.

وحول ما يردده البعض بشأن تسلل الفكر الشيعي إلى البلاد قال أبو الفتوح أن المد الشيعي في مصر شئ مستحيل.

ووصف أبوالفتوح اتفاقية كامب ديفيد بـ''أنها اتفاقية إذعان، لأنها لم تناقش على مستوى البرلمان أو الهيئات الشعبية''.

وطالب المرشح الرئاسي بإيقاف تصدير الغاز المصري لإسرائيل، والذي تنظمه اتفاقية ''مملوءة بالفساد''، على حد قوله، مؤكدا أن الخصخصة تم تطبيقها على أيدي ''عصابات إجرامية''، وأن من شاركوا فيها تجب محاكمتهم.

وحول ما يثار حول ضرورة انتخاب رئيس توافقى، أكد أبوالفتوح أنه يرفض هذا الأمر إذا كان المجلس العسكرى طرفا فيه، لأن المجلس العسكرى ليس حزبا من الأحزاب ولا يجب أن يكون كذلك، أما إذا اتفقت الأحزاب السياسية على ذلك فهذا شأنها، مشيرا إلى أنه مع الخروج " العادل " وليس الآمن للمجلس العسكرى، لأن من ارتكب أخطاء يجب أن يحاسب بشأنها.

وفي ختام تصريحاته أوضح أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة أنه على مصر أن تعيد تواجدها بقوة داخل القارة الأفريقية لأن هذه الدول هى حزام الأمان لمصر.

اقرأ أيضا :

أبو الفتوح: الشعب المصرى حقق المستحيل بالاطاحة بمبارك واعوانه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان