إعلان

احتجاز أجنبيين وإخلاء سبيل 3 مصريين في قضية التحريض على العصيان بالمحلة الكبرى

04:03 م الإثنين 13 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طنطا - أ ش أ
قرر علاء قاعود مدير نيابة ثان المحلة تحت إشراف المستشار مؤمن سالمان - المحامي العام لنيابات شرق طنطا - اليوم الاثنين - إخلاء سبيل 3 مصريين بدون ضمان، واحتجاز أجنبيين اثنين أحدهما طالب أمريكي الجنسية، والآخر صحفي استرالي الجنسية لحين انتهاء تحريات الأمن بشأنهما، باعتبارهما أجنبيين في البلاغ المقدم ضدهما من عدد من أهالي مدينة المحلة الكبرى بتحريض الأهالي على العصيان المدني ومنحهم مبالغ ماليه مقابل ذلك.

وكانت النيابة العامة قد بدأت التحقيق مع المتهمين (الذين كان قد تم القبض عليهم أمس الأول ) عقب التحقيق معهم من خلال الأجهزة الأمنية وهم : أوستن ماكال (28 عاما -استرالي الجنسية ) ودرك لود وفتش ( 25 عاما - طالب بالجامعة الأمريكية وأمريكي الجنسية ) و علياء محمود عبد المنعم علوي ( 25 عاما مترجمة ) وكمال محمد السيد الفيومي ( 47 عاما- فني بشركة مصر للغزل والنسيج وقيادي عمالي ) وزكريا أحمد السيد السائق الذي كان برفقة الأجنبيين.

ووجهت النيابة اتهاما للأجنبيين ومترجمتهما بتحريض المواطنين على العصيان المدني.. بينما لم توجه اتهامات للسائق والقيادي العمالي اللذين تم احتجازهما معهم.

واستمعت النيابة لأقوال ثلاثة من الشهود الذين تقدموا بالبلاغ، كما استمعت النيابة لأقوال المتهمين في الواقعة، حيث نفوا قيامهم بتوزيع مبالغ على المواطنين، مبررين ذلك بأنهم كانوا في زيارة لمدينة المحلة الكبرى لمعرفة أسباب عدم مشاركة المواطنين في العصيان المدني.

وعقب انتهاء التحقيقات ، قرر مدير النيابة إخلاء سبيل المصريين الثلاثة بدون ضمان لعدم وجود أدلة علي الاتهام الموجه إليهم ، واحتجاز الأجنبيين لحين انتهاء تحريات الأمن، وطلب الأجنبيان حضور ممثلين عن سفارتيهما خلال التحقيقات.

اقرأ أيضا:

وكيل لجنة الأمن القومي: العصيان المدني دعوة لإسقاط مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان