إعلان

وزير التعليم يؤكد ضرورة تعديل ''الكادر''.. ووزير المالية يعتذر عن ''الإحسان''

07:54 م الإثنين 13 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم، ضرورة تعديل قانون الكادر لرفع مرتبات المعلمين المتدنية، مشيرا إلى أنه تم إجراء دراسة أسفرت عن أن "تطبيق الإقتراح الخاص بفصل مكافأة الامتحان عن حافز الإثابة يحتاج إلى 5 مليارات جنيه تستطيع الوزارة توفير 4 مليارات جنيه والباقى يمكن تدبيره من الوزارة" .

من ناحية أخرى، اعتذر الدكتور ممتاز السعيد "وزير المالية" للنواب أمام اجتماع لجنة التعليم بعد أن آثارت كلمته غضب النواب، وكان السعيد قد قال "إن الحكومة حريصة على تحسين أحوال العاملين بالدولة وأن البعض لا يقدر جهودها"، وأشار إلى أنه "تم رفع أجور موظفى مراكز المعلومات ورغم ذلك قاموا بالكثير من الاعتصامات والمظاهرات"، معربا عن أسفه "بمقابلة الإحسان بغير الإحسان".

وقد أثارت كلمة "الإحسان" غضب النائبين "صالح عبد العظيم ومحمد الكردى" اللذين أكدا "أن ما يقدم للمواطنين هى حقوقهم من أموال الدولة وليس إحسانا من جيب الوزير أو وزارته".

وأكد وزير المالية - خلال مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم زكريا عن "أسباب منع الحاصلين على دبلوم المعلمين نظام 5 سنوات ومؤهل تربوى من تولى المناصب الإدارية العليا" - أنه لا يقصد هذا المعنى ولكنه يقصد "أنه كلما حاولت الحكومة رفع الظلم الواقع على بعض الفئات تبدأ فى المطالبة بالمزيد دون انتظار لتحسن أوضاع الدولة".

وتوقع "السعيد" أن يتم حل جميع مشكلات العقود المؤقتة خلال 3 سنوات ، مضيفا " جزء كبير من هذه العقود سيتم حله قبل آخر يونيو القادم ، الإداريين يحصلون على حافز إثابة يتجاوز200% إذا تم احتساب مكافأة الامتحان داخله" .

اقرا ايضا:

وزير التعليم العالي : لا أعلم ما نشر بشأن النشاط السياسي للجامعة ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان