إعلان

بدء فرز أصوات المصريين ببريطانيا والجزائر في انتخابات الشورى

06:14 م الإثنين 13 فبراير 2012

لندن - الجزائر– (أ ش أ)

انتهت السفارة المصرية في لندن اليوم الاثنين من تلقي أصوات المصريين المقيمين في بريطانيا في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشورى والتي بدأت الساعة التاسعة من صباح الخميس الماضي واستمرت حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش.

وشملت المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس الشورى محافظات الجيزة والمنيا والأقصر ومطروح وبورسعيد وكفر الشيخ وبني سويف والإسماعيلية والقليوبية والشرقية والبحيرة والسويس وأسوان وسوهاج.

وبدأت على الفور عمليات فرز الأصوات والتي يقوم عدد من المصريين في بريطانيا بمتابعتها.

وستقوم السفارة فور انتهاء عمل اللجنة بنقل النتائج إلى مصر ليتم وضعها مع باقي الأصوات الواردة من السفارات المصرية في الخارج في وزارة الخارجية ونقلها بعد ذلك الى مقر اللجنة العليا للانتخابات.

كما أغلقت سفارة مصر بالجزائر مساء اليوم باب الاقتراع فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى.

وقال السفير عز الدين فهمي سفير مصر بالجزائر إن السفارة كانت قد فتحت أبوابهما منذ يوم الخميس الماضي لاستلام المظاريف بالبريد أو باليد أو لمساعدة أعضاء الجالية في عملية التصويت لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي.

وأضاف السفير أن عدد المسجلين من أعضاء الجالية المصرية بالجزائر في الجولتين الأولى والثانية لانتخابات مجلس الشورى يبلغ 662 مصريا وهم الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات.

اقرأ ايضا :

بدء التصويت فى الخارج فى انتخابات مجلس الشورى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان