إعلان

اتحاد شباب الثورة يطالب بإقالة الحكومة وتحمل العسكري لمسؤولياته

11:02 م الأربعاء 01 فبراير 2012

كتب – سامي مجدي:

طالب اتحاد شباب الثورة بإقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري في أعقاب الأحداث التي أعقبت مباراة المصري البورسعيدي والأهلي والتي خلفت ورائها 73 قتيلا ونحو مائتين مصاب حتى الآن.

وقال اتحاد شاب الثورة، في بيان له مساء الخميس، إنه يطالب بإقالة الحكومة بجميع وزرائها دون تأخير لعدم قدرتها على تأمين مباراة كرة قدم، متسائلا: فكيف تقدر على تأمين دولة؟''.

وأكد الاتحاد بأنه طالب مرارا وتكرار بإقالة حكومة الجنزوري، التي ''تحتوي على عناصر من النظام السابق المشكوك في انتمائها للنظام، ومحاولة إجهاض الثورة''.

كما طالب اتحاد شباب الثورة بإقالة محافظ بورسعيد ومدير أمنها والتحقيق معهم في تلك الأحداث، والاتحاد الرسمي لكرة القدم ووقف الدوري العام لأجل غير مسمى.

وأكد الاتحاد على ضرورة تحمل المجلس الأعلى للقوات المسلحة مهمته الأساسية في حفظ أمن البلاد ومقدرات الوطن والابتعاد عن الشأن السياسي وتسليم السلطة للمدنيين.

كما يطالب الاتحاد بتحقيق موسع في الأحداث ومحاسبه المسؤولين عن الانفلات الأمني وعدم احتواء الموقف منذ بدايته وترك الأمور تتفاقم بشكل سريع وخروجه عن السيطرة، مؤكدا على ضرورة فرض حظر التجوال في بورسعيد لمنع تفاقم الأمور.

وحذر الاتحاد من وجود ما قال إنها ''مؤامرة للعبث بأمن البلاد وتكرار حوادث منظمه كحوادث السطو المسلح التي حدثت مؤخراً لإشاعة الفوضى في البلاد تؤدي في النهاية إلى دحر الثورة والقضاء عليها''.

اقرأ أيضا:

تحريات أولية : الجماهير دخلت المباراة وبحوزتها أسلحة بيضاء وصواعق كهربائية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان