إعلان

بالصور .. الإخوان يدافعون عن أنفسهم بصور ''مفبركة'' للاشتباكات مع الثوار

07:24 م الأربعاء 01 فبراير 2012

كتب ـ محمد أبوضيف :

نشرت صفحة حزب الحرية والعدالة على '' فيس بوك '' الذراع السياسي لجماعة الإخوان مجموعة صور ''مفبركة '' لأحداث اشتباك المتظاهرين وشباب الإخوان مدعين أنها لهجوم الثوار عليهم أمس الثلاثاء بشارع الفلكي، وتوضح الصور مجموعة من البلطجية يعتدون على المتظاهرين بالأسلحة البيضاء.

وسرعان ما انتشرت تلك الصور على جميع الصفحات التابعة للحزب والجماعة وشبابها متهمين المتظاهرين بالبلطجة والتخريب مؤكدين اعتداء المتظاهرين على شباب الإخوان خلال الاشتباكات، وكتبت الصفحة في تعليق تحت الصورة :''متظاهرو مجلس الشعب بيتعدو على شباب الإخوان بالسكاكين , ويقولك إحنا سلميين والإخوان مسلحين''.

وتظهر الصورة الأول " البلطجية " بملابس " قصيرة " لا تناسب أجواء الشتاء، وبمراجعة التقارير الإخبارية ظهرت الصورة منشورة لأحداث اعتداء البلطجية على المتظاهرين بأحداث العباسية الأولى، خلال شهر يوليو المنقضي في تظاهرات وزارة الدفاع .

والصورة الثانية تعود لعام 2009، خلال اشتباكات بين جماعة الإخوان ومجموعة من البلطجية التابعين للداخلية حينها بتظاهرات احتجاجية، لاعتداء الإسرائيلين علي شريط الحدودي المصري .

يذكر أن وقعت اشتباكات بين متظاهرين " ثلاثاء الإصرار " ومجموعات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بشارع الفلكي المؤدي لمجلس الشعب المصري استمرت لـ 4 ساعات متواصلة، وذلك على إثر منع الإخوان لمسيرة لطلاب جامعة القاهرة المتجه لعرض مطالب الثورة علي مجلس الشعب ـ من المرور مدعيه حماية المجلس من المخربين.

وفوجىء المتظاهرون بمئات من عناصر جماعة الإخوان تشكل سلاسل بشرية لغلق شارع الفلكي المؤدي لمجلس الشعب ،ونشبت مشادات كلامية بين المتظاهرون الإخوان، تطورت إلى تدافع بالأيدي وشد وجذب واشتباكات بالأيدي والأرجل، وانسحبت قوات الأمن المركزي من شارع الفلكي مقر الاشتباكات والشوارع المجاورة مكتفيه بتأمين مجلس الشعب محتميه بشباب الإخوان .

اقرأ أيضا :

اقتحام مقر الحرية والعدالة بالإسكندرية للمرة الثانية

الإخوان الإخوان الإخوان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان