إعلان

دفاع رمزي: لا تشكيلات مسلحة بالأمن المركزي

11:57 ص الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- قال الدكتور نبيل مدحت سالم، دفاع المتهم السادس اللواء أحمد رمزي رئيس قطاع الأمن المركزي، في قضية قتل المتظاهرين، خلال مرافعته الاربعاء: لا توجد تشكيلات مسلحة داخل قطاع الأمن المركزي، واستنكر تعرض الشرطة العسكرية للمتظاهرين بالعنف حتى الثلاثاء (يقصد اشتباكات مجلس الشعب).

وقال دفاع رمزي بحسب- الاهرام-: إن الاعتداء علي المتظاهرين السلميين واستخدام القسوة معهم، مستمر منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، وأن الشرطة العسكرية تعاملت بقسوة وشدة مع المتظاهرين في أكثر من حادثة، ورفض لغة التخوين المتداولة الآن، وقال إنه ضد اتهام الشهداء الذين ماتوا دفاعًا عن الوطن والكرامة بالخيانة.

وأوضح سالم أن التظاهر السلمي له قواعد أهمها المحافظة علي الطريق العام، وتركه مفتوحًا للمارة، وضرب مثالاُ بالمواطن المريض الذي يتم نقله للمستشفى ويحتاج إلي طريق مفتوح خال من العقبات حتى يتم إسعافه.

وأكمل سالم مرافعته عن تهمة التحريض علي قتل المتظاهرين المواجهة للمتهمين، مشيرًا إلي أن النيابة العامة تركت الاتهام عاما ولم تخصصه بشكل مفصل، وأنه لا توجد قرينة واحد في الأوراق علي تلك التهمة، ولم يصرح أحد من المتهمين خلال وسائل الإعلام بالتحريض علي قتل المتظاهرين، وأضاف بأن المتهم السادس لا يملك إصدار أوامر لباقي قطاعات جهاز الشرطة سوي قطاع الامن المركزي.

وقال سالم إنه لا يوجد تشكيلات داخل الأمن المركزي تحمل سلاحًا، وتساءل ''لمصلحة من يخرج رمزي عن نص القانون ويأمر بقتل المتظاهرين؟''، كما نفي تهمة سبق الإصرار والترصد، وتساءل ''كيف تكون النيابة خصمًا وحكمًا في نفس الوقت''.

اقرأ أيضا:

دفاع رمزي: شهداء الثورة ماتوا بعيدا عن التحرير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان