إعلان

''الإداري'' يقضي ببطلان عقد شركة الحاويات الصينية وعودة الأرصفة والمعدات للميناء

06:21 م الأحد 30 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - روحية جلال:
قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية ببطلان عقد الشركة الدولية لتداول الحاويات الصينية، التي أقامها أعضاء النقابة المستقلة بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات، وعودة الأرصفة والمعدات للدولة.

وقال علي قسطاوي، محامي العمال، إن المحكمه أصدرت حكمها العادل ببطلان العقد الموقع بين هيئة ميناء الإسكندرية والشركة الدولية لتداول الحاويات ''الصينية'' الموقع عام 2005، والذي يسمح للشركة باستغلال 3 أرصفة بميناءي الإسكندرية والدخيلة على مساحة250 ألف متر.

وأضاف أن الهيئة أسندت للشركة حق استغلال الأرصفة بالأمر المباشر وبالمخالفة لقانون المزايدات والمناقصات، كما حددت الهيئة مبلغ 3 دولارات فقط لسعر المتر الذي حدد السعر للمتر بمبلغ يزيد عن ذلك، ما ترتب عليه الإضرار وإهدار المال العام وضياع مليارات الجنيهات على الدولة.

وتابع بـ: ''أن هيئة مفوضي الدولة أحالت الجلسة الماضية من الدعوى إلى المحكمة لوضع تقرير عنها انتهى إلى بطلان العقد الموقع بين هيئة الميناء والشركة الصينية.

وأكد القسطاوي أن هذا الحكم يفتح باب الأمل في عودة مصانع وشركات تم بيعها بعقود فاسدة لصالح النظام الفاسد الذي استباح كل ممتكلات المصريين، مشددًا على ضرورة أن تقوم الحكومة بتنفيذ الحكم دون انتظار أي مماطلات؛ لأن هذا معناه إهدار أموال المصريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان