إعلان

مد أجل الحكم على فاروق حسنى في الكسب غير المشروع لـ5 يناير

04:31 م الإثنين 03 ديسمبر 2012

كتب - أحمد أبو النجا:
 
قررت محكمة جنايات الجيزة،  برئاسة المستشار محمدى قنصوة، اليوم الاثنين مد أجل النطق بالحكم على  فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، لجلسة 5 يناير
 
ويواجه حسنى اتهامات بتحقيق ثروات طائلة عن طريق استغلال نفوذه ومنصبه كوزير فى عصر النظام السابق، وتحقيق كسب غير مشروع قدره 9 ملايين جنيه خلال فترة عمله كموظف عام، ومطالبته برد مبلغ 18 مليون جنيه قيمة الثروة ومبلغ غرامة مماثل.
 
وأكد فاروق حسني في الجلسة الماضية أن قفص التهام الذي تم إيداعه بداخله،  سيتحول إلى قفص من ذهب لأنه يقف خلف قضبانه بريئا من التهم المنسوبة إليه''، وسألته المحكمة دفاعه عن نفسه، فأجاب أنه عمل 23 عاما في وزارة الثقافة أنجز فيها الكثير ومنها المتحف الكبير ودار للكتب و145 مكتبة ومعاقل صحفية رائعة وغيرها الكثير الذي تكلف المليارات، وقال ''كانت الأموال تحت يدي بالمليارات ولو رغبت لأخذت أكثر من ذلك بكثير وليس 9 مليون جنيه بل المليارات''.
 
وأوضح دفاعه أن اليوم كان مقررا أن يكون فاروق حسني مكرما من اليونسكو كأكثر شخصية عربية عامة لها تأثير، مضيفاً: ''الشارقة تكرمه والقاهرة تحاكمه''.
 
وأشار إلى أن فاروق حسني جلب المليارات من التبرعات للمتحف المصري ورشح لمنصب هام في اليونسكو ولكنه سقط بعد أن حاربته إسرائيل، كما حققت نيابة الأموال العامة معه ولكنها شكرته وبرأته مما نسب إليه في البلاغات المقدمه إليها ضده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان