إعلان

وزير الصحة يكرم 25 طبيباً عائدون من غزة

04:42 م السبت 29 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور محمد حامد، وزير الصحة والسكان، عن منح الأطباء العائدين من قطاع غزة برنامج تدريبي فى الادارة الصحية وذلك من أجل الارتقاء بالمستوى الإداري والمهني والفني لهم.

جاء ذلك فى حفل تكريم للأطباء العائدين من غزة، بحضور كلا من الدكتورة دينا برعى العميد المشارك لكلية التعليم المستمر بالجامعة الامريكية ود ابراهيم زاهر رئيس قطاع الاعمال بشركة فايزر للأدوية وعدد من قيادات وزارة الصحة والسكان.

وأكد الوزير، عن بدء برنامج تدريبي مفتوح، يستهدف كافة العاملين فى المجال الصحي، بهدف الارتقاء بالمستوى الإداري والمهني والفني لهم، والذي كانت باكورة هذه الدورات التدريبة في المرحلة الأولى من البرنامج شملت 25 طبيب من الشمال سيناء، والذين كان لهم دور بارز فى علاج ومتابعة وتقديم خدمات علاجية وصحية فى أحداث غزة.

كما قام وزير الصحة بتكريم كل المشاركين من الأطباء والاسعاف المصري والتمريض وغيرهم من قطاعات الوزارة.

وصرح حامد، أنه سيتم زيادة عدد الاطباء الملتحقين ببرامج الزمالة المصرية فى كافة التخصصات الطبية من 1500 إلى 3000 من العام 2013 الى ان يصل الى 4500 بحلول عام 2015 وسيتم العمل بها للارتقاء بالأداء المهني للتخريج أطباء كادرين على أداء العمل المهنى إتاحة الفرصة لهم للعمل بالجامعات المصرية.

وأكد أن هناك اولويات فى المنح والحوافز للعاملين فى المناطق النائية والحدودية مع الترحيب بشراكة الجهات المختلفة والتى تمثلت اليوم برعاية شركة ''فايزر'' العالمية، وكذلك الجامعة الامريكية حيث قدمت برامج تدريبة مستمرة لهؤلاء الأطباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان