إعلان

إغلاق معظم لجان الاقتراع في الحادية عشرة مساء.. وبدء عمليات الفرز

11:11 م السبت 22 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أغلقت الغالبية العظمى من اللجان الفرعية بالمرحلة الثانية والأخيرة من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد أبوابها في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم، وذلك في ختام عملية الاقتراع التي جرت على مدى اليوم اعتبارا من الساعة 8 صباحا، فيما استمر العمل بداخل بعض اللجان التي تواجد بداخلها أعداد من الناخبين قبل مواعيد الإغلاق، حيث تم عمل حصر بأعدادهم واستمرار العمل بتلك اللجان حتى السماح لهم بالتصويت..

وجرت عملية الاقتراع في المرحلة الثانية في 17 محافظة من محافظات مصر، هي الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ومرسي مطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، والأقصر، وقنا.

وبدأت على الفور اللجان التي انتهت عمليات الاقتراع بها، في إجراء عمليات الفرز، فيما ستقوم اللجان الأخرى المستمرة في العمل، بأعمال الفرز عقب انتهاء التصويت بها.

وسوف تقوم كل لجنة فرعية بإعلان نتائج الفرز من جانبها وإبلاغها للجنة العامة التي تتبعها، والتي ستقوم بدورها بإبلاغها للجنة العليا للانتخابات.

وكانت عمليات الاستفتاء قد جرت على مدى اليوم تحت إشراف قضائي وسط ازدحام شديد أمام مقار لجان الاقتراع، وهو ما قررت اللجنة العليا للانتخابات على اثره بمد عملية التصويت حتى الساعة 11 مساء لإتاحة أكبر قدر ممكن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم لاسيما في ظل التزاحم الشديد من جانب المواطنين أمام اللجان.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى لعملية الاقتراع قد جرت يوم السبت الماضي في 10 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والشرقية والدقهلية والغربية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان