إعلان

البدوي يلمح لنية المعارضة مقاطعة الانتخابات البرلمانية حال إقرار الدستور

06:26 م السبت 22 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

ألمح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد اليوم السبت إلى إمكانية قيام الأحزاب المشاركة فى جبهة الانقاذ الوطنى بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المتوقع أن تتم الدعوة لإجرائها عقب إقرار الدستور بنحو شهرين ، وكشف النقاب عن رفضه تشكيل الحكومة فى أبريل الماضى.

ونقل بيان للحزب صدر اليوم عن البدوى قوله خلال لقاء مفتوح مع جموع الوفديين من جميع المحافظات بمقر الحزب بالدقى أن القيادة السياسية لجبهة الانقاذ تأخذ قراراتها بالتنسيق مع المتواجدين فى الميادين، مؤكدا أن الجبهة فى قراراتها حريصة على الدم المصري.

وأضاف البدوى أن الجبهة سوف تأخذ قرارات جديدة بعد الاستفتاء بشأن الانتخابات البرلمانية وكذلك بشأن تعديل الدستور ، مشيرا إلى أنه عام 1930 تشكلت جبهة وطنية بقيادة الوفد لاسقاط دستور 1930 وامتنعت كل الأحزاب عن خوض الانتخابات حتى إسقاط هذا الدستور فى مارس 1935.

وأكد البدوى أن الوفد رفض التعيين فى مجلس الشورى وأى مناصب تنفيذية سواء فى الحكومة أو المحافظين ، مشيرا إلى اكتفاء الوفد ب 15 عضوا منتخبين فى مجلس الشورى.

ووصف البدوى الاعتداء على مقر حزب الوفد بأنه محاولة لكسر إرادة الحركة الوطنية المصرية، مشيرا إلى أن جبهة الانقاذ الوطنى أكدت ذلك واعتبرت الوفد رمزا للحركة الوطنية المصرية بفضل زعماء الوفد التاريخيين الذين مازلنا نعيش على انجازاتهم الوطنية، وبفضل أعضاء الوفد الذين هبوا على قلب رجل واحد ونسوا كل خلافاتهم دفاعا عن حزبهم.

وردا على سؤال عن مشاركة الوفد فى بناء مؤسسات الدولة، أكد البدوى أن موقف الوفد قبل وبعد انتخاب رئيس الجمهورية كان رفض التعيين سواء فى المناصب التنفيذية أو مجلس الشورى، مشيرا إلى أنه عرض عليه شخصيا أن يقوم بتشكيل الحكومة يوم 6 أبريل الماضى ولكنه رفض هذا المنصب ،'' كما رفضنا قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب رغم أن لدينا 42 نائبا بالمجلس وأعلنت رفضى لهذا القرار فور صدوره خلال مؤتمر صحفى وذلك احتراما للأحكام القضائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان