إعلان

عمليات ''الثورة تراقب'': انتحال صفة قاض بالبحيرة.. ولجان بدون قضاة بالجيزة

07:30 م السبت 22 ديسمبر 2012

كتب- إسلام الجوهري:
رصد التقرير الثاني لغرفه عمليات الثورة تراقب العديد من التجاوزات في المرحلة الثانية من الاستفتاء علي مشروع الدستور، فقد ذكر التقرير عن وجود رباب محمد طوسن ابنة محمد طوسن عثمان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين وعضو مجلس الشورى الحالي عن الحرية والعدالة رئيسة لأحد لجان المنيا.

وأكد التقرير أن مرحلة ما بعد الظهر في التصويت على الدستور المصري بالمرحلة الثانية، شهدت العديد من التجاوزات كانت أبرزها كما ورد في تقارير المراقبين انتحال صفة قاضى، وغياب القضاة من اللجان.

وقال التقرير إن محافظة ''الجيزة'' شهدت حالة من الفوضى بمنطقة بولاق الدكرور ومشادات كلامية كثيفة بين المؤيدين والمعارضين فى ظل غياب ملحوظ لقوات الأمن، وحرر متابعي ''الجبهة الحرة'' المحضر رقم 9795 إداري العجوزة لعدم وجود محضر فتح وعدم وجود مسلسل أرقام للأقفال ووجود متوفين بالكشوف الانتخابية باللجنة رقم 1 بمدرسة القومية بالعجوزة.

كما شهدت لجنة رقم 98 - مدرسة يوسف السباعي الاعدادية المشتركة - منطقة إمبابة - القاضي يترك اللجنة ويخرج ومازال العمل مستمر باللجنة، واللجنة الفرعية رقم 24 ومقرها مدرسة أمير الشعراء بالعياط –رئيس اللجنة يعمل بمفرده دون وجود معاونين له، وكانت منطقة الصف قد اشتعلت بأحداث ساخنة وصلت للتشابك بالأيدي بسبب توجيه الناخبات من قبل بعض المنتقبات وانتشار الحاسبات أمام اللجان، لجنة 71 مدرسة مصطفى كامل - إمبابة - منع القاضي مندوبي منظمات المجتمع المدني من المراقبة وذهب لقيام الصلاة مما أدى إلى تزمر من قبل الناخبين.

وفى مركز كفر الدوار – البحيرة – خرج قاضى لجنة رقم 3 بمدرسة الثانوية الفنية التجارية وترك اللجنة للموظفين قائمة وتعمل لمدة 20 دقيقة، كما شهد دعاية من قبل حزب النور بسيارات تجوب المناطق الكثيفة بالسكان والدعوة للتصويت بنعم، وإستعان قاضى اللجنة رقم 38 بمدرسة نظير الابتدائية يستعين بمتابعة محلية مختمرة لختم بطاقات التصويت، كما كان هناك تعليق بنرات كبيرة وبوسترات تدعوا للتصويت بنعم أمام مدرسة ''نظير'' الابتدائية الصباحية تحت مرئي ومسمع من قوات الأمن.

وفى محافظة المنوفية شهدت حالة من الاستنفار بين المتابعين المحليين بعد منع المراقبين من المتابعة بحجة أنها مزورة وقد تم السماح لأعضاء التيارات الإسلامية بمباشرة عملهم، كما شهدت توقف العديد من اللجان بمركز المنوفية دون أسباب واضحة على الرغم من الإقبال المكثف من المواطنين.

وركز التقرير علي العديد من المخالفات في بعض المحافظات ففى محافظة ''الفيوم'' تم القبض على سيدتين واحتجاز سيارة ملاكي لدعوتهم الناخبين بالتصويت بنعم وتحرير محضر بذلك.

وفى مدينة دمنهور قام أحد الأشخاص بانتحال شخصية المستشار ''محمد القصاص'' باللجنة رقم 48 بمدرسة ناصر الزراعية وتم عمل مذكرة بذلك، وتسليمه للأمن.

وشهدت محافظة ''المنيا'' توزيع وجبات امام مدرسة مغاغة الثانوية بنين، ولجنة 53 مدرسة مغاغة الاعدادية بنين رئيس اللجنة المستشارة رباب محمد طوسن ابنة محمد طوسن عثمان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين وعضو مجلس الشورى الحالي عن الحرية والعدالة وتقوم بعملية تصويت جماعي بحجة ان الاعداد كثيرة وقامت بتسريب نسخة من الكشوف لأعضاء الحرية والعدالة الواقفين خارج اللجان.

وفى محافظة ''قنا'' قام مراقبين ''الجبهة الحرة'' بنجع حمادي بتحرير محضر رقم 7010 لسنة 2012 ادارى مركز شرطة نجع حمادي بسبب تأخر فتح 27 لجنة.

وفى محافظة السويس – كان هناك اشتباكات امام مدرسة طلعت حرب بالجناين بين المؤيدين والمعارضين للدستور، وكانت مدرسة الخليفة المأمون لجنة رقم 10 الموظف يقوم بتوزيع اوراق التصويت والقاضي ينظم الناخبين، كما شهدت لجنة 34 بمدرسة النصر الجديدة موظفة منتقبة توجه الناخبين لنعم وان لا حرام والقاضي لا يحرك ساكنا، كما شهدت لجان 11و19 بحي الأربعين الرؤساء باللجان من مساعدين نيابة.

وبمحافظة ''كفر الشيخ'' تم تحرير محضر رقم 4491 إداري لعدم فتح لجان مدرسة العامري بقرية فوه التي تم فتحها الساعة 12:30 ظهرًا، كما شهدت لجنة 18 بمدرسة الرياض تصويت جماعي بنعم للسيدات، كما حدثت مشادة بين رئيس لجنة وعضو جبهة الانقاذ بإدارة دسوق التعليمية بسبب رفضه اثبات الهوية وتم تحرير محضر رقم 5636 إداري دسوق، مدرسة جمال عبد الناصر بقرية الكفر الشرقي بالحامول لم يتم فتح اللجان حتى الآن.

وفى ''القليوبية'' تم القبض على محمود الدبيس مصور صحفي و اثنين من مراقبي الانتخابات، من قبل ضابط جيش بلجنة 45 مدرسة أبو بكر بشبين القناطر، وشهدت مدرسة 6 أكتوبر بالغرنوان قام اعضاء من حزب النور والحرية والعدالة داخل ساحة وحرم اللجنة الانتخابية يدعون الناخبين لنعم فى حراسة رجال الشرطة العسكرية ورجال الداخلية مما ادى الى مشادات بين الناخبين وبينهم وعندما تقدم الناخبين للشكوى للأمن كان الرد عليهم ان هذا ليس من صميم عملنا وجارى عمل محضر.

وفى المنيا كانت هناك حالة غريبة رصدها متابعي ''الجبهة الحرة'' أنه على مستوى جميع اللجان بملوى حالة غريبة وملحوظة ان كل مدرسة بها لجنتين لجنة مزدحمة ولجنة فارغة، كما رصد المتابعون برصد منع اقباط قرية ''البدر مان'' بدير مواس يمنعون من التصويت حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان