إعلان

مجد قطب: اتفاقية الشراكة الأوروبية تسمح ببيع أصول مصر.. والدستور يتيح ذلك..

01:05 م السبت 22 ديسمبر 2012

كتبت - راتان جميل:
 
أكدت الدكتورة مجد قطب أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، أن اتفاقية الشراكة المصرية الاوروبية التي سيتم العمل بها أول العام الجديد 2013  والتي تتيح بيع أصول الدولة، مما يؤدي إلى ضياع قناة السويس سنة 2018 ، بالإضافة إلى أنها تسمح بإيواء الفلسطينيين كلاجئين وبالتالي ضياع سيناء.
 
وحذرت قطب، خلال لقاءها مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي"، مساء الجمعة، من المادة 69 من اتفاقية الشراكة المصرية والتي تطالب مصر بتوطين أبناء الدول الثالثة، على أن تمنح الدولة حق أبناء الدول المحرومين من حقوقهم، لافتةً إلى أنه من الممكن أن يكون أبناء الدول الثالثة من دولة راعية للإرهاب وأن أي إنسان ليس لديه دولة أو أوراق وغير مرغوب فيه و نزح إلى مصر بعد حرب.
 
وأوضحت أن هذه الاتفاقية تتيح لإسرائيل أن تنقل إلينا الفلسطينيين كي نتخلص منهم ونقتلهم كما حدث في ذكرى "أيلول الأسود" في الأردن، مشيرةً أن الاتفاقية وقعت في 2001 و تدخل حيز التنفيذ في 2013  أي بعد أسبوعين من الآن، وتجبر مصر على توطين الأجانب.
 
وأوضحت أن إسرائيل اشتركت في نفس الاتفاقية هي والأردن وفلسطين، مشيرةً إلى أن ذلك يعني أن بوابتنا الشرقية أصبحت مستباحة.

وأكدت قطب أن المادة 69 إذا مر عليها 5 سنوات سوف تؤدى في 2018 إلى تملك قناة السويس، وجامعات مصر ومبنى الإذاعة والتليفزيون وشركة المياه.. إلخ، منوهةً على أن خصخصة البنوك تتيح بيع أراضي الدلتا والصعيد إلى الأجانب نتيجة بيع بنك التنمية والائتمان الزراعي.
 
ولفتت إلى أن أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق، وقع على هذه الاتفاقية وأصبحت مصر ملتزمة بها، وأن الدستور الجديد لم يراع مثل هذه الاتفاقيات، بل أنه لا يوجد نص واحد بمشروع الدستور الجديد يحظر الخصخصة، مما يؤدي إلى بيع أصول الدولة أو التنازل عنها.
 
وطالبت "قطب" جميع المصريين بأن يبعثوا بخطابات لمجلس الشراكة الأوربية كي تنسحب مصر من هذه الاتفاقية وسحب المادة 69 و 30 و 29 و 36.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان