إعلان

النيابة طعنت على براءة المتهمين بموقعة الجمل.. والاستئناف تتستلم الاسباب 9 يناير

02:09 م الأربعاء 19 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا:

أودعت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار عمرو فوزي، مذكرة للطعن على الحكم الصادر في قضية'' موقعة الجمل ''، فور صدور الحكم، وجاء ذلك في عهد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق.

وفي نفس السياق أكد المكتب الفني بمحكمة النقض، أنه من المنتظر أن تستلم المحكمة مذكرة من النيابة العامة يوم 9 يناير المقبل يأتي فيه أسباب الطعن علي الحكم، وعلى أساسها تحدد محكمة النقض أولى جلسات لنظر الطعن على الحكم.

وأكد تامر جمعة، أنه من المفترض قانونيًا تقديم الطعن علي الحكم قبل انتهاء 60 يومًا من تاريخ صدور الحكم، حتي يتم قبول الطعن، لأنه في حالة  تقديم طعن بعد الفترة القانونية تقضي محكمة النقض برفض الطعن المقدم شكلاً، محملا النائب العام المسئولية في تقديم طلبات الطعن.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، قضت في 10 أكتوبر ببراءة جميع المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير 2011، والمعروفة إعلامياً بـ''موقعة الجمل''، وانقضاء الدعوى الجنائية ضد الجابرى لوفاته.

ومن أبرز المتهمين فى القضية رئيس مجلس الشورى السابق، أمين عام الحزب الوطنى المنحل، صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب السابق، فتحى سرور، إلى جانب كل من ماجد الشربينى، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى (الحاكم سابقاً) ومحمد الغمراوى، وزير الإنتاج الحربى السابق وأمين عام الحزب الوطنى السابق بالقاهرة، ورجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق محمد أبو العينين.

كما تضم قائمة المتهمين عائشة عبد الهادى وزير القوى العاملة والهجرة السابقة، وحسين مجاور الرئيس السابق لاتحاد عمال مصر إلى جانب نواب سابقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان