إعلان

في ذكرى استشهاد علاء عبد الهادي .. ''حرارة'' : بينا وبين الإخوان دم

06:03 م الأحد 16 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:
أحيا اتحاد طلاب كلية طب جامعة عين شمس، بالمشاركة مع عدد من الأسر بالكلية، اليوم الأحد، ذكرى الشهيد علاء عبد الهادي، الذى استشهد في مثل هذا اليوم من العام الماضي على خلفية أحداث العنف بين أفراد الجيش والمتظاهرين بشارع مجلس الوزراء.

وقام المشاركون بقراءة الفاتحة على روح الشهيد أمام النصب التذكاري الخاص به في الجامعة، بالإضافة لعرضهم مقطع فيديو من إنتاج وزارة الثقافة يحتوي على أحداث مجلس الوزراء ومشاهد مقتل الشهيد، وذلك في حضور والد الشهيد، وعميد الكلية الدكتور ممدوح الكفراوى، ووكيلة الكلية الدكتور عائشة عبد الهادي، والناشط السياسي والوكيل المؤسس لحزب الدستور الدكتور أحمد حرارة، فيما أقيم معرضًا لصور وأقوال ''عبد الهادي'' استمرمن الثانية عشر إلى الواحدة ظهرًا.

وتوجه الطلاب بعد ذلك إلى ندوة فى مدرج ''الماليزي'' بالكلية ؛ تضمنت قراءة للقرآن وكلمة لأحمد حرارة، نصح فيها بضرورة استكمال الثورة حتى تحقيق أهدافها، فيما قام بعد ذلك الفنان ''جوني'' بغناء أغنيتين بالندوة بعنوان ''حلم الشهيد''، و''لمستك فى الضلمة نور''، وأهداهما إلى أحمد حرارة، والشهيد علاء عبد الهادي.

وحدثت مشادة بين أحمد حرارة وأحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في ختام الندوة، عندما اعترض على ما قاله ''على عفيفي'' الذى قام بمونتاج الفيلم التسجيلي عن الشهيدين عماد عفت وعلاء عبد الهادى من انتقاد للدستور المطروح حاليًا للاستفتاء، وإشارته إلى أن ''نحن جميعًا سنقول ''لأ''، ما أدى لرد طالب الإخوان المسلمين عليه بأن ما يحدث عكس ذلك،  ما أثار انفعال حرارة الذي أيد ''عفيفى'' فيما قاله، وأضاف ''الكلام اللى بيقولو صح وميليشيات الإخوان قامت بقتل 6 متظاهرين منا أثناء اقتحامهم لاعتصام الاتحادية، وعندما حاول أحد المتواجدين في بالقاعة تهدئته بدعوى أن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية قال ''مش اختلاف رأي.. بيننا وبينهم دم''.

وتم عرض فيلمين تسجيليين تضمنا تسجيلات لأحداث العنف التي وقعت في شارع مجلس الوزراء في نفس الوقت من العام الماضي، وتضمنت مشاهد للشهيدين ''الشيخ عماد عفت''، و''علاء عبد الهادي'' فور استشهادهما، وكان الفيلم من إنتاج وزارة الثقافة.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

عبر الموبايل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان