إعلان

بالفيديو.. غادة شهبندر: 1400 محضر ضد قضاة مزيفين في الاستفتاء

07:49 م السبت 15 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان و فادي محمد:

قالت غادة شهبندر، عضو مجلس إدارة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إنه تم رصد وتحرير 1400 محضر ضد قضاة مزيفين على مستوى محافظات الجمهورية بالمرحلة الأولى للاستفتاء على الدستور.

وأضافت ''شهبندر'' في مداخلة هاتفية على قناة ''أون تي في'' مساء السبت، أنه تم رصد حالة تعدى بالضرب على صحفية بإحدى لجان مصر القديمة دون تدخل من القاضي المشرف على اللجنة، مشيرة إلى أن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قد تلقت عدة بلاغات لغياب قضاة أو إشراف بعض أساتذة الجامعات ومدرسين على الصناديق.

غادة شهبندر: 1400 محضر ضد قضاة مزيفين في الاستفتاء

شاهد الفيديو

قضاة مزيفين

وأوضحت عضو مجلس إدارة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن المخرجة والممثلة الشابة عايدة الكاشف، قامت بإبطال صوتها خلال تصويتها بإحدى اللجان بالمنيل لأنها لم تجد الكشوف المدون بها الأسماء، فطلبت من القاضي المشرف الحصول على نسخة من مسودة من الدستور لأنها لم تنشر بالجريدة الرسمية، مضيفة أن القاضي ارتبك وتضايق وعاملها بمنتهى الجفاء، وجلب لها ورقة التصويت وطالبها بالتوقيع بكشف الأسماء، ولدى طلبها منه إبراز هويته الشخصية رفض، فما كان منها إلا أن قامت بتمزيق طرف الورقة.

وأشارت غادة شهبندر إلى أنه تم رصد واقعة غريبة من نوعها بإحدى لجان مدينة نصر بعدما قام القاضي بمنع الأقباط من الإدلاء بأصواتهم، على حد قولها، مضيفة أنه من الملاحظ طوال يوم الاستفتاء هي ظاهرة تعدد الشكاوي والبلاغات من المواطنين.

وتابعت ''شهبندر'' :''تم رصد مناوشات بين مؤيدي ومعارضي الدستور ببعض اللجان، ورفض الجالسين على الصناديق بلجان 17، 20  بمدرسة المنيل للبنات بمصر القديمة الإفصاح عن هويتهم الشخصية، مضيفة :''تم رصد حالات تأثير على إرادة المواطنين باللجان 16،15 بمدرسة أولاد موسى الابتدائية بمركز أبو حبير بمحافظة الشرقية من خلال قيام البعض بتوجيه الناخبين''.

واختتمت غادة شهبندر، عضو مجلس إدارة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، كلامها بالتأكيد على أن كل ما تم رصده من انتهاكات وشكاوي وبلاغات  يتم تجميعه ثم إرساله للجان العامة ومن بعدها للجنة العليا للانتخابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان