إعلان

الداخلية ترفع درجة الاستعداد لتأمين الاستفتاء على الدستور

08:50 م الخميس 13 ديسمبر 2012

كتب - محمد شعبان:
أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لتأمين عملية استفتاء الدستور على مستوى محافظات الجمهورية، والتي ستبدأ أولى مراحلها السبت القادم بـ 10 محافظات.

وأضاف المصدر إلى أن اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، عقد اجتماع مع مساعديه، أكد خلاله على أن دور الشرطة فى الاستفتاء سيقتصر فقط على تأمين لجان ومقار الاستفتاء من الخارج، وكذلك مساعدة المواطنين على الادلاء بأصواتهم بكل حرية وسهولة ويسر.

وأوضح المصدر الأمني أن 130 ألف ضابط ومجند وفرد شرطة وأمن مركزي سيشاركون فى تأمين عملية الاستفتاء على الدستور على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة؛ لضبط كل ما من شأنه الاضرار بعملية التصويت.

وأشار المصدر إلى أن الوزير شدد على عدم دخول الضباط والأفراد والمجندين إلى اللجان أو المقار الانتخابية إلا في حال استدعاء من قبل المستشار رئيس اللجنة فقط، مضيفًا أنه تم الانتهاء من إعداد صناديق الاقتراع ذات الأبواب الزجاجية، والحبر الفوسفوري.

ويذكر أن عملية الاستفتاء على الدستور ستتم على مرحلتين، الأولى بـ10 محافظات السبت القادم هي التى ستجرى على مرحلتين، تبدأ الأولى بعد غد السبت بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، وشمال سيناء وجنوب سيناء، بينما تبدأ المرحلة الثانية يوم السبت 22 ديسمبر الجاري بمحافظات الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والاسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ومطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والأقصر وقنا.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

عبر الموبايل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان