إعلان

محمد محسوب: القول بأن الدستور''إخواني'' كذبة كُبرى

12:21 ص الخميس 13 ديسمبر 2012

كتب - محمد الحكيم:

قال المستشار محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية، إن الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، قامت بالعمل وفق مقترحات الأحزاب، والقوى السياسية، والقول بأن الدستور''إخواني'' يعتبر كذبة كُبرى.

وأضاف محسوب، في مداخلة هاتفية ببرنامج ''بلا حدود'' المذاع على فضائية ''الجزيرة مباشر مصر''، أن الدستور الذي سيتم الاستفتاء عليه أقر حد أدنى للرواتب، والمعاشات، وبدل بطالة بما يضمن حق الكفالة، مؤكدا أن المعاشات أصبح لها حد أدنى مثل الرواتب، وهذا يحدث لأول مرة في الدساتير المصرية.

وأكد محسوب أن الدستور ذكر في ديباجته ''المواطنين والمواطنات''، بما يعني مساواة المرأة بالرجل في كل نصوص الدستور، وتم استبعاد كثير من المواد التي اعترض عليها الليبراليون رغم تمسك الإسلاميين بها، حيث أن التأسيسية عملت وفقا للائحة تقتضي عدم جواز مد عملها، وأن يتم التصويت داخل الجمعية على المسودة النهائية للدستور في جلسة واحدة.

وأشار محسوب إلى أن صياغة الدستور استغرقت نحو 5 شهور قبل أن يتم وضعها في صياغتها النهائية، ثم التدقيق اللغوي، نافيا ما روجه البعض من أن جلسة التصويت هي الجلسة التي تم إعداد الدستور خلالها، مؤكدا أن هذا نوع من التدليس، والمواطنين المصريين أرسلوا  50 ألف اقتراح للتأسيسية بشأن مواد الدستور .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان