إعلان

تهاني قادة العالم تنهال على اوباما بعد فوزه بولاية ثانية

12:00 م الأربعاء 07 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (بي بي سي):

توالت ردود الفعل الدولية على فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما، المرشح عن الجزب الديمقراطي، بولاية رئاسية ثانية للولايات المتحدة، بعد تغلبه على منافسه الجمهوري ميت رومني، حيث أظهرت نتائج أولية واستطلاعات رأي للناخبين، أحصتها وسائل الإعلام الأمريكية حصول أوباما على 303 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 203 صوت لمنافسه رومني.

ومن جانبها، هنأت الصين أوباما على إعادة انتخابه، وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن هو جينتاو، الرئيس الصيني، و وين جياباو، رئيس الوزراء، وجها إليه رسالة تهنئة مشتركة.

وأضاف الناطق باسم الخارجية الصينية، في لقائه اليومي مع الصحافيين، إنه خلال السنوات الأربع الأولى من ولاية أوباما ''وبفضل الجهود المشتركة للجانبين, سجلت العلاقات تقدمًا إيجابيًا''.

فيما أعربت الرئاسة المصرية عن أملها أن تكون إعادة انتخاب باراك أوباما لمصلحة كل من الشعبين الأمريكي والمصري، وقال ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية: ''نهنيء الشعب الأمريكي على اختياره في الانتخابات، ونتمنى أن تحقق الإدارة الأمريكية الجديدة مصالح الشعبين الأمريكي والمصري''.

وبدوره، تمنى الرئيس الفلسطيني أن يواصل أوباما ''جهوده لتحقيق السلام في الشرق الأوسط'' وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات: ''قررنا أن ناخذ قضيتنا إلى الأمم المتحدة هذا الشهر، ونأمل من أوباما أن يقف إلى جانب هذا الحق الفلسطيني'' معربًا عن أمله في أن يتحقق مبدأ حل الدولتين خلال الولاية الثانية.

كذلك، أعرب أبو بكر عبد الله القربي، وزير الخارجية اليمني، عن أمله في تغيير السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الولاية الثانية للرئيس باراك أوباما.

وقال القربي ـ في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية ''بي بي سي'' اليوم الأربعاء، إنه توقع فوز الرئيس باراك أوباما بولاية ثانية، مشيرًا في الوقت نفسه إنه لم يتوقع أي تغيير في السياسة الأمريكية تجاه اليمن سواء تولى أوباما أو منافسه ميت رومني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان