إعلان

غنيم: لا مساس بمجانية التعليم

02:20 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها ـ أ ش أ :
 
أكد د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم عدم المساس بمجانية التعليم، وأنه سيتم عرض التعليم الخاص للجميع وتوفيره كسلعة متعددة الأسعار، لافتا إلى أن التوسع في افتتاح المدارس التجريبية مطلب شعبي من عدد كبير من أولياء الأمور، ولذلك سيصبح هذا الأمر مقننا ومحكوما بضوابط ومعايير محددة''.
 
وقال وزير التعليم ''إنه جارى إرسال وثيقة معايير لتطوير المناهج الدراسية بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي إلى جميع المديريات التعليمة، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشتها مع الجهات المعنية وذلك بهدف إقامة حوار مجتمعي حول هذه الوثيقة وإبداء أراء المعلمين والطلاب والاطلاع على مقترحاتهم حتى لا يتم فرضها عليهم''.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزير المالية على توفير 70 مليون جنيه لصرف مكافآت المراقبة، وأعمال الامتحانات للثانوية العامة المتأخرة، وأن كادر المعلمين سيتم تنفيذه بأثر رجعى من شهر أكتوبر الماضي حيث سيتم زيادة راتب المعلمين بنسبة 100% على مرحلتين ،مؤكدا أن الفئة الوحيدة التي زاد دخلها في الحكومة الجديدة هو المعلم''.

وأضاف أن الحديث عن اتجاه الوزارة نحو خصخصة التعليم لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن خطة الوزارة التوسع في المدارس التجريبية لن يكون على حساب الاهتمام بالمدارس الحكومية أو بتحسين مستوى التعليم بها، وأن الوزارة تؤكد على حق كل المصريين في الحصول على تعليم جيد .

وشدد - خلال لقاءه بمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة - على أن الإدارة المدرسية يجب أن تعمل بروح الفريق، مطالبا بضرورة استعادة الدور الفعال للمعلم، والقيام بأداء واجباتهم، مع الاستعانة بكبار المعلمين في التدريس والاستفادة من خبراتهم بتعليم النشء في مرحلة التعليم الأساسي.

من جانبه، أكد المحافظ عادل زايد أنه تم اتخاذ عدة اجراءات لمواجهة الإقبال الشديد علي المدارس التجريبية والتي وصل عدد الطلاب في الفصل الواحد 50 طالبا، مشيرا إلى أنه جارى التفاوض مع وزارة التعليم لتعيين مجموعة من المعلمين الجدد لسد العجز.
 
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير اليوم الاثنين بمحافظة القليوبية رافقه خلالها المحافظ عادل زايد، ويوسف سليمان وكيل وزارة التعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان