إعلان

بلاغ يتهم مرسى بالتفريط فى منطقة أم الرشراش لإسرائيل

02:34 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

كتب - صهيب ياسين:
 
تقدم  محمد رمضان الدريني، وأكرم مجدي ملطي وصفاء عبد الرسول عيسي،  أعضاء الجبهة الشعبية لاستعادة أم الرشراش ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد كل من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والخارجية والاعلام، يتهمونهم فيه بالتفريط في السيادة المصرية وتمكين  اسرائيل من تلك المنطقة.
 
ذكر البلاغ الذي حمل رقم 13464عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقه الاول أعلن قبل نجاحه في انتخابات الرئاسة والتزامه في حال فوزه بمعاهدة السلام بين مصر واسرائيل" كامب ديفيد" واعلان ذلك عقب نجاحه، مشيرا إلى ان المادة الثانية من المعاهدة تقضي بأن الحدود الدولية المعترف بها بين مصر واسرائيل هي نفسها المعترف بها بين مصر وفلسطين تحت الانتداب والتى توضح حدود مصر الشرقية.
 
وأضاف البلاغ انه بموحب القانون الدولي فإن الاتفاقية اذا ثبت عدم تنفيذ أحد الطرفين لها فإنها تصبح بذلك ملغاة، الامر الذى يعطى الحق لمصر في استيرداد قرية ام الرشراش "ايلات الاسرئيلية حاليا" والتى احتلت من قبل العصابات الصهيونية عام 1949 التى اطلق عليها عملية "عوفيدا".
 
 واتهم البلاغ المشكو فى حقهم بالتفريط فى السيادة المصرية عليها، وتمكين العدو الاسرائيلى منها وذلك عن طريق الامتناع عن المطالبة بحق مصر فى منطقة أم الرشراش، بالاضافة الى امداد العدو الاسرائيلى بالمؤن ودعمه بالطاقة في أوقات السلم والحرب.
 
وأشار البلاغ إلى أن  خطاب مرسى للرئيس الاسرائيلى،  والذى وصفه مقدموا البلاغ بأنه خطاب حميمي يعتبر اهانة للسيادة المصرية ويناقض الخلاف الجذري بين مصر واسرئيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان