إعلان

الغرياني: النصوص الخاصة بهيئة قضايا الدولة لا تصلح للدستور

02:04 ص الخميس 29 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، إن هناك ضغوطاً مورست عليه من أجل تغيير موقفه بشأن هيئة قضايا الدولة، وقال '' لدي ملف يقول الكثير وأحتاج لمخاطبة وجدانكم فأنتم تعملون دستور مصر وهذا لن يحدث بالاتفاقات الجانبية''.

وأضاف الغريباني، الأربعاء، '' زملاؤنا في هيئة قضايا الدولة نحترمهم رغم ما حدث من البعض في حقي مما بلغ حد السباب، يسبونني باعتباري عدواً لهيئة قضايا الدولة، لماذا؟ هل رفعت قضية على الدولة ورفضتها، لقد رفعت ثلاث قضايا على الدولة وكسبتهم، هل كنت أتمنى تعييني في هيئة قضايا الدولة وحرموني؟ أبداً لقد عينت في المكان الذي كنت أرغب فيه''.

وتابع الغرياني ''زملاؤنا في هيئة قضايا الدولة يدافعون عن قضايا الدولة في الداخل والخارج وهي ذات مهمة المحامي أمام المحاكم والتحكيم، فكيف يقف محامي الأفراد أمام محامي الدولة ويختل التساوي بينهما''.

وأوضح الغرياني أن الرئيس الراحل أنور السادات هو الذي أنشأ تلك الهيئة، وهو الذي كان له أغراض خبيثة وكذلك التنظيم السري الطليعي في عصره، وتساءل: كيف يمكن إضفاء اختصاصات '' كارثية'' على تلك الهيئة؟.

وقال :'' لقد أرسلت خطاباً لوزير العدل أقول له إعط لقضايا الدولة اختصاص إنهاء المنازعات صلحاً، وأن تقدر ملاءمة الطعن على الأحكام''.

يذكر، أن هيئة قضايا الدولة هددت اليوم بالانسحاب من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، حيث أرجعت ذلك إلى المواقف العدائية التي يبديها المستشار حسام الغرياني تجاه الهيئة، على حد وصفها.

وجاء في بيان لهيئة قضايا الدولة، ''إنه في حالة إصرار الغرياني على اتباع نفس الأسلوب في إدارة الجمعية والكيل بمكيالين تجاه هيئة قضايا الدولة، فأننا سوف نعلن انسحاب ممثلنا من الجمعية التأسيسية علانية وسرد كافة الحقائق علي الرأي العام''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان