إعلان

أبو الغار: التاريخ سيذكر مذبحة ''مرسي'' للقضاء.. ومش هنخاف من ''بلطجية الإخوان''

08:55 م الإثنين 26 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن التاريخ سيذكر مذبحة الدكتور محمد مرسي للقضاء في هذا الإعلان الدستوري، مؤكدًا على أن آليات التعامل مع التجاوزات والإصلاح لابد أن تكون من داخل القضاء ومجلس القضاء الأعلى، قائلًا''إن مصر تعيش الآن لحظة حياة أو موت''.

وأكد أبو الغار، أن مسألة الحوار  مع الرئيس لها شروط، أهمها ألا يكون مجرد استهلاك للوقت كما كان الأمر في لقاءات الرئيس مع رموز الأحزاب والقوى السياسية، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته جبهة الإنقاذ الوطني، اليوم الاثنين، بمركز إعداد القادة بالعجوزة، وذلك للشرح الموقف من الإعلان الدستوري وذلك قبل مليونية غدًا الثلاثاء، والتي دعت لها الجبهة من قبل.

وأشار إلى أنه لا تفاوض مع السلطة الحاكمة بأي حال من الأحوال، إلا بعد إلغاء الإعلان الدستوري، قائلًا ''سنسقط الإعلان الدستوري ومش هنخاف من مليشيات وبلطجية الإخوان''.

ونفت الجبهة، أن يكون الرفض للإعلان الدستوري بهدف الرفض، مؤكدة أن تيار العدالة الاجتماعية يرفض التحصين المطلق في المادتين 2 و 6 من الإعلان الدستوري، ويؤكد أن من يعين النائب العام الجديد لابد أن يعينه المجلس الأعلى للقضاء للتأكيد على استقلال القضاء وللفصل بين السلطة التنفيذية ممثلة في رئيس الجمهورية والسلطة القضائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان