إعلان

''أقباط من أجل مصر'' تدعو للتظاهر بالكاتدرائية لمنع الكنيسة من العودة لـ''التأسيسية''

06:43 م الأحد 25 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:
دعت حركة ''أقباط  من أجل مصر'' للتظاهر بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يوم الإثنين القادم، لمنع الكنيسة من العودة للتأسيسية.

وقالت الحركة  في بيان لها الأحد :" الدولة تمارس ضغوطا كبيرة على الكنيسة القبطية كى تتراجع عن قرارها بالإنسحاب من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور . وعلينا أن ندافع عن موقف الكنيسة الوطني وهو المطلب الذى كان ينشده معظمنا حتى اعتبر البعض أن الكنيسة قد تأخرت فى الانسحاب".

ولفتت الحركة إلى أن اجتماع  الأنبا بولا، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة،  ومحمد محسوب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية يهدف  لإقناع الكنيسة بالعودة إلى التأسيسية.

وطالبت الحركة بالتجمع  في مظاهرة حاشدة بفناء الكاتدرائية المرقسيه بالعباسية يوم الإثنين، "لرفض هذه المهزلة وتعضيد موقف الكنيسة" – حسبما وصفت الحركة في بيانها.

وطالبت الحركة برفع شعار " لا تراجع ولا استسلام التأسيسية كلام في كلام"، مؤكدة "على كل الحركات القبطية أن تنسى خلافاتها الآن وتجتمع لمناصرة الكنيسة فى موقفها العادل" .

وحثت  الحركة الشباب القبطي بالاجتماع فى الكاتدرائية لاتخاذ موقف موحد ثم العودة  للتحرير "لاستكمال المسيرة مع قوى المعارضة الشريفة من أجل تحرير مصر من الاستبداد الإخواني" وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان